الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد برلماني اوروبي يلتقي نائب محافظ الخليل

نشر بتاريخ: 31/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 12:09 )
وفد برلماني اوروبي يلتقي نائب محافظ الخليل
الخليل- معا- استقبل نائب محافظ الخليل مروان سلطان، اليوم الخميس، وفدا من البرلمان الاوروبي برئاسة "انا جونز" عضو البرلمان الاوروبي، الذين وفدوا الى الخليل للاطلاع على اوضاعها ومعاناة سكانها بسبب الاجراءات الاسرائيلية واعمال الاعدامات الميدانية والهدم والمصادرات لللاراضي واقامة الشوارع الالتفافية التي تنفييذها اسرائيل فيها.

وشكر سلطان للاتحاد الاوروبي على دعمه المتواصل للقضية الفلسطينية ماديا وسياسيا، واكد في اللقاء: "اننا لسنا بحاجة الى تجميل للاحتلال في ان يزال حاجز هنا او هناك، نحن بحاجة اليوم الى انهاء الاحتلال الاسرائيلي للشعب الفلسطينيني، وان على العالم ان يقول كلمة صريحة وغير خجولة بخصوص انهاء الاحتلال، لان استمرار الاحتلال واجراءاته هي التي تشجع العنف والراديكالية في هذه المنطقة".

وقال "ان المجتمع الاسرائيلي يصور الشعب الفلسطيني بالعدو، وتتعالى الصيحات بالقتل والتدمير وكلمات نابية تسمع من مسؤوليها وقادة المجتمع المدني فيها. وبناء عليه فان التطرف اليمني في هذا المجتمع يزداد قوة على حساب دعاة السلام والديمقراطية".

وأفاد سلطان "اننا مجتمع يسعد في ابراز حبه للنهوض في مجتمعه وعبر المجتمع الدولي ونفتخر بالحصول على الجوائز الدولية التي حصل عليها العديد من ابناء الشعب الفلسطيني".

واضاف ان الحواجز والاجراءات بالقتل والهدم لا تبني سلاما بل هي التي تشجع على اعمال العنف وان السلام فقط هو في بناء الثقة والاعتراف بالحقوق للشعوب.

وتابع سلطان "ان الاجراءات غير المسبوقة الجارية في الخليل والتي تهدف الى تهويد واسرلة الخليل، وترتكب جرائم حرب من قبل اسرائيل مستخدمة الوقت من اجل تنفيذ سياستها اتجاه المواطنين".

وزار الوفد مدينة الخليل والاطلاع على اوضاعها.