الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

بلدية الخليل و"الثقافة" يبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 31/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 12:06 )
بلدية الخليل و"الثقافة" يبحثان سبل التعاون المشترك
الخليل- معا- بحث نائب رئيس بلدية الخليل جودي ابو سنينة ووزير الثقافة د. ايهاب بسيسو، اليوم الخميس، سبل التعاون المشترك في تعزيز الحضور الثقافي والفني والتراثي لمدينة الخليل، جاء ذلك خلال زيارة الاخير لدار البلدية برفقة وفد من وزارة الثقافة وبحضور عدد من اعضاء المجلس البلدي.

واستعرض أبو سنينة، اهم المراكز الثقافية ودورها في تطوير الجانب الثقافي والحضاري، مؤكداً على أن بلدية الخليل تولي جم اهتمامها لهذه الجوانب التي ترفع من الجانب الحضاري وصورته المشرقة في ارتقاء الشعوب.

واثنى على زيارة الوزير مطالباً اياه مزيداً من الاهتمام في الخليل ودعمها ثقافياً، خاصة أن الخليل تعيش ظروف استثنائية مع ارتفاع وتيرة الانتهاكات الاسرائيلية التي من شأنها طمس الهوية الثقافية الفلسطينية.

وطالب أبو سنينة الوزراة، الدعم في استكمال مكتبة البلدية الواقعة وسط المدينة لما لها من أهمية بالغة وانعكاس ايجابي على المواطنين واستغلالها بشكل جيد، وتعهد الوزير في دعم المكتبة واستكمالها من تجهيزات لتكون مركزاً ومنارةً لكل محافظة الخليل.

ووعد وزير الثقافة بدعم المراكز الثقافية في بلدية الخليل لاستثمارها في تكوين جيل مثقف ومجارٍ للحضارة وتطور العصر ، واصطحب أبو سنينة واعضاء من البلدية الوزير بسيسو في جولة الى مركز اسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل لاطلاعه على اهم النشاطات والدورات التي يقوم عليها المركز بتنوعها الفني والثقافي.