الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشباب والرياضة": تمويل الدفعة الأولى من المشاريع الصغيرة بغزة

نشر بتاريخ: 31/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 12:58 )
"الشباب والرياضة": تمويل الدفعة الأولى من المشاريع الصغيرة بغزة
غزة- معا- أعلنت وزارة الشباب والرياضة في غزة، اليوم الخميس، عن الدفعة الأولى من المستفيدين من القروض الحسنة للمشاريع الصغيرة والبالغ عددها 30 مشروعاً.

وسلّم وكيل مساعد الوزارة أحمد محيسن الشيكات الخاصة بتمويل تلك المشاريع للشباب والفتيات المستفيدين من برنامج القروض الحسنة، في قمر الوزارة بالنادي الأهلي بمدينة غزة.

وحضر التسليم د. محمود بارود مدير عام ديوان الوزير، وسعيد ابو سلطان مدير عام صندوق دعم الشباب، وجمال العقيلي مدير عام المشاريع، وعامر الكيلاني مدير عام التخطيط.

وأعلنت الوزارة في وقت سابق، عن فتح باب التسجيل لتمويل المشاريع الصغيرة، وتقدم ما يزيد عن 2000 شخص، تم قبول 600 منهم، بعد فرز المشاريع ومطابقتها للشروط التي أعلنت عنها الوزارة مسبقاً.

واعتمدت لجنة الفرز على العديد من الشروط كالتوزيع الجغرافي للمتقدمين، اضافة لنوعية المشاريع فشملت مختلف التخصصات الحدادة، النجارة، الخدمات والعديد من المشاريع الأخرى.

وقالت الوزارة "إن الدفعة الأولى من المشاريع الصغيرة، ستكون البداية نحو تمويل دفعاتٍ لاحقة خلال العام الجاري، وستكون الأولوية للمشاريع التي تطابقت مع شروط ومعايير لجنة التقييم التي وضعتها الوزارة".