الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في المغرب تشارك باحياء يوم الارض

نشر بتاريخ: 31/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 14:06 )
الرباط- معا- شارك سفير دولة فلسطين في المملكة المغربية زهير الشن، في فعاليات احياء يوم الارض في كل من مدينة العرائش بشمال المغرب.

والقى الشن كلمة اكد فيها على عمق واهمية احياء الذكرى الاربعين ليوم الارض التي تشكل رافعة لتجديد العهد والوفاء لدماء الشهداء ولكفاح الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال.

وحضر الفعالية السلطات المحلية وفاعلين من المجتمع المدني وبحضور ومشاركة فرقة فنية فلسطينية وشعراء وادباء ومناصرين لكفاح الشعب الفلسطيني.

وشارك في احياء الذكرى الاربعين ليوم الارض، الذي دعت اليه الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بمدينة الدار البيضاء، من خلال كلمة هامة، استعرض فيها دلالات يوم الارض الـ 40.

وقال الشن "إن هذه الذكرى كانت وستبقى محطة هامة في حياة شعبنا لانها حملت في جوهرها شعلة متوهجة لاثبات الانتماء والهوية للامة العربية ولفلسطين بعد ان عبر عنها ابناء شعبنا الذين ضحوا بارواحهم دفاعا عن الارض والهوية ومعاني النضال الفلسطيني، وحيا موقف المغرب قيادة وشعبا مع الكفاح الوطني الذي يخوضه الشعب الفلسطي لنيل حريته واستقلاله الوطني".

ومثل سفارة دولة فلسطين، في احياء ذكرى يوم الارض الاربعين علي عبدالله ’المستشار السياسي للسفارة في الفعالية التي دعت اليها واقامتها مدرسة الامير مولاي عبدالله بالدار البيضاء، والتي شارك فيها مئات الطلبة والاساتذة ومناصري القضية الفلسطينية الذين رفعوا شعارات عبرت عن عمق تضامنهم ووقوفهم مع القضية الفلسطينية، حتى تحقيق قيام الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.

وأحيت المملكة المغربية الذكرى الـ 40 ليوم الارض بعديد الفعاليات في مختلف اقاليم ومدن وقرى المغرب معبرين عن تضامنهم المطلق مع نضال وكفاح الشعب الفلسطيني ضد الاحتلال الاسرائيلي وحتى نيل الحرية والاستقلال.