الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس يمنح وسام المواطنة الفخرية للاب الارشمندريت خريستو

نشر بتاريخ: 31/03/2016 ( آخر تحديث: 31/03/2016 الساعة: 13:54 )
الرئيس يمنح وسام المواطنة الفخرية للاب الارشمندريت خريستو
أريحا- معا- منح الرئيس محمود عباس، وسام المواطنة الفخرية لقدس الاب الارشمندريت خريستو، وقلده ياه كل من: امين سر اللجنة التنفذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات ومحافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني، اليوم الخميس، في مراسم جرت في مقر محافظة اريحا والأغوار وقراء المرسوم الرئاسي نائب المحافظ جمال الرجوب.

وقال الفتياني "إن الرئيس عباس حريص على تكريم كل الطوائف العاملة على ارض فلسطين الارض المقدسة بصفتها مهد الديانات السماوية، وان هذا التكريم تاكيدا منه على على ان هذه الارض هي ارض محبة وسلام وتعايش".

واضاف ان الاب خرستو خدم في فلسطين اكثر من 35 عاماً بجد واخلاص واستطاع ان يقدم الارض المقدسية للمؤمنين بالشكل الذي يليق بها، وانه استطاع ان يندمج مع المجتمع المحلي وجعل من دير حجلة محجا لكل المؤمنين في العالم.

وأشار عريقات الى ان صاحب فكرة هذه التكريم هو الشيخ حرب وفي هذا دلالة على درجة تآخي مسلمي ومسيحي هذا البلد، وقال: "اننا نفتخر بانك اليوم تنال وسام المواطنة الفخرية مشيدا يجهود الاب خرستو ولمساته الخيرية في المجتمع المحلي".

وشملت مراسم منح وسام المواطنة الفخرية كلامات لكل من: امين سر حركة فتح جهاد ابو العسل والشيخ حرب جبر والاب ماريو حدشيتي راعي طائفة اللاتين والشيخ داوود عريقات.