الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

قراقع يدعو الى اوسع مشاركة شعبية في فعاليات احياء يوم الاسير الفلسطيني

نشر بتاريخ: 02/04/2016 ( آخر تحديث: 02/04/2016 الساعة: 11:42 )
قراقع يدعو الى اوسع مشاركة شعبية في فعاليات احياء يوم الاسير الفلسطيني
الخليل- معا- دعا عيسى قراقع رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين الى اوسع فعاليات شعبية وجماهيرية تضامنا مع الاسرى في سجون الاحتلال ، وتحريك قضيتهم على كل المستويات الشعبية والجماهيرية محليا وخارجيا، بمناسبة 17 نيسان يوم الاسير الفلسطيني والذي أقره المجلس الوطني الفلسطيني عام 1974 واعتبر يوما وطنيا للتضامن مع الاسرى.

وقال قراقع إن برنامج فعاليات واسع سينطلق خلال شهر نيسان بمشاركة كافة المؤسسات والقوى الوطنية لإحياء ذكرى يوم الاسير الفلسطيني خاصة في ظل ازدياد حجم الاعتقالات الواسعة والممارسات الاسرائيلية التعسفية بحق الاسرى في السجون .

وأشار قراقع الى أن شعلة الحرية لعام 2016 سوف تضاء وفاء للاسرى الاطفال الذين هم عنوان الهجمة الاسرائيلية، في ابو ديس بالقدس يوم 16/3/2016، إضافة الى فعاليات ومسيرات ومؤتمرات ستنطلق في كافة المحافظات حتى نهاية شهر نيسان.

أقوال قراقع جاءت خلال زيارته خيمة التضامن مع الاسير المضرب عن الطعام ضد اعتقاله الاداري سامي جنازرة في مخيم الفوار وبمشاركة مدير نادي الاسير امجد النجار ووفد من الهيئة واسرى محررين حيث يخوض الاسير جنازرة اضرابا منذ 3/3/2016 وتم زجه في زنازين عزل النقب، وقد اصبحت اوضاعه الصحية سيئة للغاية بسبب الاضراب.

وزار قراقع والوفد عائلة الاسيرة الجريحة ياسمين الزرو الموقوفة في سجن الشارون بعد اصابتها برصاص قوات الاحتلال عند اعتقالها، وباستقبال الاسرى المحررين اديب عمرو الذي قضى 12 عامل بالسجون، ومنير ابو شرار الذي قضى 20 شهرا في الاعتقال الاداري وخاض اضرابا العام الماضي لمدة 40 يوما ضد هذا الاعتقال، وباستقبال الاسير المحرر اسامة شاهين الذي قضى 14 شهرا في الاعتقال الاداري.