الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

مسيرة تضامنية مع الاسير المضرب عن الطعام الجنازرة

نشر بتاريخ: 02/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2016 الساعة: 15:40 )
مسيرة تضامنية مع الاسير المضرب عن الطعام الجنازرة
الخليل - معا - نظمت فعاليات ومؤسسات مخيم الفوار ونادي الاسير الفلسطيني مسيرة جماهيرية حاشدة دعما لصمود الاسير سامي محمد الجنازرة من مخيم الفوار المضرب عن الطعام لليوم التاسع والعشرون ضد اعتقاله الاداري، انتهت المسيرة بمهرجان خطابي في خيمة التضامن المقامة امام منزله في وسط مخيم الفوار.

وكانت المسيرة انطلقت مباشرة بعد صلاة الجمعة من المسجد الكبير في اول المخيم، بمشاركة المئات من ابناء المخيم والقرى المحيطة به تقدمها ممثلي القوى الوطنية ومدراء المؤسسات في المخيم ورئيس اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في المخيم عفيف غطاشة وامين سر حركة فتح في اقليم الجنوب ياسر دودين وقيادة الاقليم وفهمي الزعارير نائب امين سر المجلس الثوري، ولجان التجمع الشبابي لدعم واسناد الاسرى في محافظة الخليل.

وحمل المشاركون في المسيرة الاعلام الفلسطينية وصور الاسير سامي جنازرة ويافطات خطت عليها شعارات تعلن وقوفها وتضامنها مع الاسير سامي الجنازرة، واخرى تطالب المؤسسات الحقوقية والدولية التدخل العاجل لانقاذ حياة الاسير الجنازرة من خطر استمرار اضرابه عن الطعام، والضغط على الاحتلال للافراج الفوري عنه.

وبدأت فعاليات المهرجان بكلمة مدير نادي الاسير الفلسطيني في الخليل امجد النجار، مشيدا بصمود الاسير الجنازرة في اضرابه المفتوح عن الطعام وبمسيرته النضالية منذ اعتقاله شبلا في سجون الاحتلال واستمرار نضاله لرفع الظلم عن ابناء شعبه لنيل تحرره من قهر الاحتلال.

وأشار النجار إلى أن الأسير سامي الجنازرة يقود معركة الأمعاء الخاوية نيابة عن جميع الأسرى، ويواجه من خلاله قانون الاعتقال الإداري التعسفي، الذي يستخدمه الاحتلال كعقوبة بشكل انتقامي، متحدثا في الوقت ذاته حول استمرار تردي الأوضاع داخل سجون الاحتلال، من استمرار للإهمال الطبي، والعزل الإنفرادي محملا في الوقت نفسه حكومة الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الجنازرة مطالبا ايضا الصليب الاحمر الدولي التدخل العاجل للافراج الفوري عنه.

وفي كلمة فهمي الزعارير نائب امين سر المجلس الثوري لحركة فتح، حيا فيها صمود الاسير سامي الجنازرة بتحديه لادارة السجون من اجل نيل حريته مؤكدا ان القيادة الفلسطينية وعلى رأسها الرئيس ابو مازن وحركة فتح تبذل كل الجهد من اجل انهاء معاناة الاسرى والمعتقلين والاسرى ودعا الجميع الى رص الصفوف من اجل وحدة وطنية حقيقية.

بدوره اكد اسماعيل الشوبكي والد الشهيد محمد الشوبكي في كلمة مؤسسات وقوى وفعاليات مخيم الفوار، أن سامي الجنازرة يمثل عنوان للتحدي والصمود وللانسان المناضل وأن على الجميع من مؤسسات وجهات حقوقية التدخل من اجل الافراج الفوري عنه من سجون الاحتلال.

وفي كلمة عائلة الجنازرة القاها شقيقه المهندس كايد، مقدما الشكر والتقدير لكل فعاليات مخيم الفوار وفعاليات محافظة الخليل وخاصة جنوب على الخليل على دعمهم واسنادهم للمعركة البطولية التي يخوضها شقيقه سامي باضرابه المفتوح عن الطعام ضد سياسة الاعتقال الاداري الذي انهك شعبنا الفلسطيني على مدار سني الاحتلال.

وطالب الجنازرة الصليب الاحمر الدولي والمؤسسات الحقوقية ذات الصلة، بأخذ دورها الحقيقي لانهاء معاناة شقيقه وتحديد في ظل الاخبار التي وصلت عبر محامي نادي الاسير بتدهور وضعهي الصحي واستمرار وجوده في العزل الانفرادي في ظروف صعبة جدا.

وفي ختام المهرجان اكد المشاركون على تنظيم فعالية دعم واسناد يوم الاثنين القادم امام الصليب الاحمر الدولي في الخليل الساعة 11 صباحا، مطالبين كل الفعاليات تحشيد الجماهير للانتصار للاسرى المضربين عن الطعام.