الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

حلاوة يدحض ادعاءات إسرائيلية بشأن منع عدائي غزة المشاركة في الماراثون

نشر بتاريخ: 02/04/2016 ( آخر تحديث: 02/04/2016 الساعة: 18:22 )
حلاوة يدحض ادعاءات إسرائيلية بشأن منع عدائي غزة المشاركة في الماراثون
غزة - معا - حنان الريفي :أكد د. نادر حلاوة رئيس الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى أن الاحتلال الإسرائيلي هو فقط من يتحمل مسئولية منع عدائي المحافظات الجنوبية للوصول الى المحافظات الشمالية للمشاركة في مارثون بيت لحم الدولي .

ودحض حلاوة ما صرح به ما يسمى بضابط الإدارة المدنية بخصوص تقديم طلبات الحصول على تصاريح المرور متأخراً من الجانب الفلسطيني ، مؤكدا أن طلب تصاريح الدخول للمحافظات الشمالية قدم للجانب الإسرائيلي مبكرا وقبل 25 يوما من موعد انطلاق المارثون ولدينا المستندات الرسمية بهذا الخصوص .

وقال حلاوة "بالأساس أن فصل الضفة الفلسطينية عن قطاع غزة من الاحتلال الإسرائيلي هو أمرا غير قانونيا ومفروضا بقوة الاحتلال ، الى ذلك أشار حلاوة أن الاحتلال الإسرائيلي منع قبل ذلك منتخب فلسطين لألعاب القوى من محافظات غزة من المرور للمشاركة في بطولات العاب القوى سابقة ببغداد والدوحة والمنامة وتونس .

كما تم منع عدائي القطاع وعددهم 103 من المشاركة في مارثون بيت لحم عامي 2013 ـ 2014 ، وسمح لهم بالمشاركة عام 2015 تزامنا مع مساعي فلسطين لتجميد عضوية إسرائيل في الفيفا ، وطالب حلاوة الإتحاد الدولي لألعاب القوى واللجنة الأولمبية الدولية الوقوف عند مسئولياتهم ، وإتخاذ قرارات نافذة لتجميد عضوية إسرائيل في الاتحاد الدولي لألعاب القوى وعضويتها في الأولمبية الدولية ومعاملتها كدولة احتلال عنصرية .

وختم حلاوة بقوله : من الغريب جدا أن يقوم صحفيين فلسطينيين بتبني الرواية الإسرائيلية في موضوع منع عدائي القطاع من المشاركة في مارثون بيت لحم الدولي ، ونحن في الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى نستنكر ذلك.