الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وجهاء الخليل يقدمون عباءة الراحل صدام حسين لنائب أردني

نشر بتاريخ: 02/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
وجهاء الخليل يقدمون عباءة الراحل صدام حسين لنائب أردني
الخليل- معا- قدم رجل الاصلاح نافذ الجعبري، اليوم الخميس، باسم وجهاء محافظة الخليل عباءة الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، للنائب الاردني محمد عشا الدوايمة.

جاء ذلك خلال اجتماع لممثلي وجهاء عشائر جبل الخليل في منزل الجعبري، لمناقشة آليات عمل مجلس عشائر جبل الخليل والذي جرى تشكيله مؤخراً في العاصمة الاردنية عمان.

والقيت العديد من الكلمات، عبرت في مجملها عن مدى الاخوة والتحابب بين ابناء الشعبين الاردني والفلسطيني ومدى التواصل بين الشعبين برعاية حكيمة من الرئيس محمود عباس وعاهل الاردن الملك عبد الله الثاني.

وتحدث خلال تقديم العزاء، كل منهم: أمين سر اقليم حركة فتح وسط الخليل عمر خرواط، وعضو مجلس بلدية الخليل محمد عمران القواسمي وعضو مجلس إدارة غرفة وتجارة ومحافظة الخليل المهندس أحمد حسونة، والعديد من جال الاصلاح.
وأشاد المتحدثون بدور الرئيس عباس والملك الاردني في توطيد العلاقات الثنائية بين البلدين والشعبين، مشددين على اهمية التواصل ما بين ابناء محافظة الخليل في فلسطين والاردن للحفاظ على النسيج الاجتماعي والسلم الأهلي.

وأشار نافذ الجعبري في كلمة الافتتاح، الى اهمية اللحمة بين ابناء الشعب الفلسطيني في الداخل والشتات اضافة للحمة ما بين ابناء الشعبين الاردني والفلسطيني.
وطالب الجعبري رجال العشائر بمزيد من العمل للحفاظ على السلم الاهلي كونه صمام الأمان لابناء الشعب، ومشيداً بدور رجال الاصلاح في وأد الفتن وانهاء النزاعات والشجارات والخلافات وحفاظهم على النسيج الاجتماعي.

وتحدث النائب الدوايمة عن مجلس عشائر جبل الخليل واهدافه وغايات تشكيله، مشيراً الى أنه سيتم عقد اجتماع خلال الفترة القادمة في الاردن لتفعيل دور المجلس بحضور ممثلين عن عشائر جبل الخليل وممثلي عشائر جبل الخليل في الاردن.

وأكد الدوايمة على وجود نحو مليون وربع المليون نسمة من الفلسطينيين المتواجدين في الاردن تعود اصولهم الى جبل الخليل، وتحدث عن اهمية وجود المجلس لتوحيد الجهود بين فلسطين والاردن.