الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الظاهرية تحيي يوم الأرض في الأراضي المهددة بالمصادرة

نشر بتاريخ: 02/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
الظاهرية تحيي يوم الأرض في الأراضي المهددة بالمصادرة
الخليل- معا- أحيت بلدية الظاهرية وإقليم حركة فتح ومديرية زراعة الجنوب، اليوم السبت، يوم الأرض بمشاركة التربية والتعليم ووزير الجدار والاستيطان وليد عساف ومحافظ الخليل كامل حميد وعدد كبير من وجهاء الظاهرية، وبمشاركة واسعة من أهالي المدينة.

وزرع المشاركون بالفعالية أكثر من 300 شتلة زراعية في أراضي واد الخليل، والتي تعود بعض ملكيتها إلى عائلة الهوارين، وتبلغ مساحتها حوالي 2500 دونم.

وأكد رئيس بلدية الظاهرية أكرم أبو علان أهمية مثل هذه الفعاليات، ومشدداً على أن البلدية ستعمل مع كافة الأطراف على التكثيف من مثل هذه الفعاليات والتي تعمل على تمسك المواطنين بأرضهم وحمايتها من براثن الاحتلال والذي يسعى للسيطرة على المنطقة الجنوبية من المدينة.

وشكر ابو علان كافة المؤسسات الشريكة وعلى رأسها حركة فتح ومديرية زراعة الجنوب، شاكراً عشيرة الهوارين على تواصلها المستمر مع بلدية الظاهرية لإنجاح هذه الفعاليات والتي تحمل رسائل وطنية سلمية.

وقال مدير مديرية زراعة الجنوب المهندس بدر الحوامدة، إن مديرية زراعة الجنوب ستعمل على خطة بالتعاون مع كافة المؤسسات وخاصة بلدية الظاهرية من أجل حماية هذه الأراضي التي يهددها الاحتلال بالمصادرة.

وأشار الحوامدة إلى أن وزارة الزراعة بزراعتها لكل شجرة تساهم في تثبيت هذه الأرض وتعزيز هويتها الفلسطينية، موجهاً رسالة إلى المواطنين بضرورة التمسك بأراضيهم والاهتمام بها وزراعتها.

عطوفة محافظ محافظة الخليل كامل حميد قال مشاركتنا اليوم في هذه الفعاليات هي لمساندة أهالي مدينة الظاهرية والتعزيز من صمودهم بكون الاحتلال يستهدف هذه المنطقة ويسعى بكافة الوسائل للسيطرة عليها.
وأشار حميد إلى ضرورة تكثيف هذه الفعاليات من جميع المؤسسات وطالب الجميع بالوقوف أمام أي قرار تتخذه سلطات الاحتلال بشأن الأراضي الفلسطينية وخاصة في الجنوب الفلسطيني.

رئيس هيئة مقاومة الجدار والاستيطان وليد عساف أكد "أن هذه الفعالية اليوم وبمناسبة يوم الأرض هي لإيصال رسالة للاحتلال مفادها أن هذه الأرض فلسطينية ولن نتخلى عنها رغم إجراءات الاحتلال التعسفية".

وأشار عساف إلى أن هيئة الجدار والاستيطان ستكون على تواصل مستمر مع وزارة الزراعة وبلدية الظاهرية من أجل العمل على دعم أهالي المنطقة وتقديم كل ما يلزم للدفاع عنها .

وأفاد أمين سر تنظيم حركة فتح في الجنوب السيد ياسر دودين، "أن حركة فتح ومؤسسات الجنوب تعمل بشكل مستمر على تنظيم مثل هذه الفعاليات والتي لها دور كبير في تعزيز المفاهيم الوطنية خاصة وأن الاحتلال يشن هجمة مسعورة للسيطرة على الأراضي الفلسطينية في كل مكان".

وأضاف دودين أن هذه الفعالية هي رسالة ولن تكون الأخيرة لنثبت للعالم أننا متمسكون بأرضنا وسنعمل على زراعتها والحفاظ عليها.

احمد الهوارين أحد وجهاء عشيرة الهوارين، بيّن "أن هذه الفعالية هي باسم كافة أبناء فلسطين بكونها في منطقة يهددها الاحتلال بالمصادرة، وأن المطلوب في المرحلة القادمة هو التكثيف من مثل هذه الفعاليات والتي تؤكد على تمسكنا بأراضينا".

وشارك في الفعالية منطقة الظاهرية التنظيمية ممثلة بالمهندس بهاء ابو جبين و نائب أمين سر اقليم حركة فتح في الجنوب كمال جبارين والأسير المحرر جمال قيسية وعدد من المؤسسات الشبابية في المدينة.