الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاحتفال بافتتاح مبنى جمعية بيت السلام للامومة والطفولة

نشر بتاريخ: 02/04/2016 ( آخر تحديث: 02/04/2016 الساعة: 22:50 )
رام الله- معا- احتفل اهالي قرية خربثا بني حارث غرب رام الله، اليوم السبت، بافتتاح مبنى جمعية بيت السلام للامومة والطفولة، والذي اقيم على مساحة 1000 متر مربع، بدعم سخي من هيئة الهلال الاحمر الاماراتي- دولة الامارات.

وشارك بالافتتاح ممثل الهلال الاحمر الاماراتي سامي مكاوي، ومدير الجمعيات في وزارة الداخلية وشاكر زيادة، وممثل وزارة التربية والتعليم ابراهيم الخطيب، بحضور ممثلة وزارة الشؤون الاجتماعية امل شروخ، وامين سر اقليم رام الله والبيرة، ورؤساء واعضاء المجالس القروية والاندية ومؤسسات المجتمع المدني، وجمع كبير من اهالي قريتي خربثا بني حارث ودير قديس.

واشادت ممثلة رئيسة الجمعية هبة نصار، بدعم هيئة الهلال الأحمر الإماراتي السخي، وقالت:" نعتز ونفتخر بهذا اﻻنجاز المبارك والحلم الذي لم يتحقق، لولا اﻻرادة الصلبة واﻻيمان المطلق برية واهداف الجمعية والتطوع في الخدمة المجتمعية لتسهم في بناء الذات وتقدم المجتمع".

وبينت نصار، ان فكرة تأسيس جمعية نسوية تهدف الى تحسين اوضاع المرأة والطفولة في ظل مجتمع يسيطر فيه الرجل على كافة الوظائف والمراكز ويسيطر على صنع القرار ورسم السياسات حتى تلك التي تخص المرأة نفسها.

وقال مدير مكتب هيئة الهلال أحمر اﻻماراتي سامي مكاوي:"برزت هيئة الهلال اﻻحمر اﻻماراتي لتقدم الدعم المادي لتشطيب كامل بناء روضة جمعية بيت السلم للامومة والطفولة، وذلك حتى يقوم هذا المعمل البشري النموذجي العصري بتفريخ أجيال قادمة لقيادة المستقبل. وفي هذا اليوم المبارك الذي نحتفل به سويا أتقدم بالشكر الجزيل لهذه اﻻيدي البناءة في جمعية بيت السلام".

وأثنى ممثل مديرية التربية والتعليم في رام الله ابراهيم الخطيب، على التعاون البناء والعمل الجماعي الذي توج في افتتاح المبنى الجديد لجمعية وروضة بيت السلام، متمنيا للجميع التوفيق والتميز في خدمة أبناء قرية خربثا بني حارث بما يعزز من صمودهم امام الزحف اﻻستيطاني وجدار الفصل العنصري "الذي يحاول أن يسرق أرضنا وطفولتنا".