الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أسرى الجهاد والشعبية يعلقون خطواتهم التصعيدية

نشر بتاريخ: 03/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2016 الساعة: 09:48 )
أسرى الجهاد والشعبية يعلقون خطواتهم التصعيدية
غزة- معا- أكد أسرى حركة الجهاد الإسلامي في سجون الاحتلال أنهم علقوا خطواتهم التصعيدية حتى مساء الثلاثاء القادم؛ جاء ذلك في رسالة وصلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والأسرى نسخة عنها اليوم.

وأفاد الأسرى أن تعليقهم لخطواتهم التصعيدية حتى الثلاثاء جاء بعد الاتفاق بين إدارة مصلحة السجون واستخبارات السجون على عقد جلسة مع أمير الهيئة القيادية لأسرى حركة الجهاد الإسلامي الأسير القائد زيد بسيسي؛ لتقديم رد الإدارة على مطالب أسرى الجهاد والشعبية بإنهاء عزل الأسير نهار السعدي وثلاثة أسرى آخرين وهم كل من منير أبو ربيع وحسني عيسى وسعيد صالح؛ إلى جانب ردهم لحل مشكلة زيادة أعداد الأسرى في أقسام الجهاد.

وفي الرسالة التي وصلت مؤسسة مهجة القدس أضاف أسرى الجهاد أن تعليقهم للخطوات التصعيدية لا يعني إنهائها؛ وإنما هي فرصة أخيرة للإدارة القمعية من أجل الاستجابة لمطالبهم العادلة.

وأشار أسرى الجهاد إلى أنه في حال كان رد الإدارة الاسرائيلية سلبياً، فسيتم تصعيد خطواتهم الاحتجاجية وصولا للإضراب المفتوح عن الطعام.

وكان من المفترض أن يدخل أكثر من 100 أسير من أسرى حركة الجهاد والجبهة الشعبية اضرابا عن الطعام غدا الأحد، إلا أن إرجاء الخطوة جاء في اللحظات الأخيرة.

جدير بالذكر أن أسرى حركة الجهاد الإسلامي وأسرى الجبهة الشعبية يخوضون خطوات تصعيدية منذ يوم الخميس الموافق 24/03/2016م؛ بدأت بإضراب الأسير القائد زيد بسيسي لثلاثة أيام؛ وكذلك إضراب (30) من أسرى الجهاد والشعبية في سجن مجدو لمدة ثلاثة أيام؛ وذلك في إطار مطالبة الإدارة وجهاز الشاباك بإنهاء عزل أربعة أسرى؛ وكذلك وقف التنقلات التعسفية؛ وفتح غرف جديدة وتعاني بعض الأقسام من حالة اكتظاظ وازدحام أدت لنوم عدد من الأسرى على الأرض دون أغطية ملائمة؛ وكذلك إلغاء العقوبات التي فرضت على الأسرى مؤخراً.