الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

استقالة جمال سرحان وسميح الصفدي من اتحاد اليد

نشر بتاريخ: 03/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2016 الساعة: 22:19 )
استقالة جمال سرحان وسميح الصفدي من اتحاد اليد
رام الله - معا - بسام ابو عرة - قدم عضوا الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد جمال سرحان وسميح الصفدي استقالتهما امس من ادارة الاتحاد ، ليلتحقا بزميلهما نائب رئيس الاتحاد جواد غنام الذي قدم استقالته قبلهما. وجاءت استقالة سرحان والصفدي لنفس اسباب استقالة جواد غنام، وقالا: لا نعرف لمن نقدم استقالتنا، حيث ﻻ نرى اي احد مسؤول عن كرة اليد، ومن اسباب استقالتنا اننا كأعضاء ﻻتحاد اليد لا نستطيع اعطاء وعود مخيبة لآمال اﻻندية واللاعبين، ولا نستطيع تنظيم بطولة لعدم وجود ميزانية من قبل اللجنة الاولمبية. واضافا : لا نستطيع تلبية احتياجات اللعبة بكل مكوناتها من حكام ولاعبين ولاعبات وبطولات ودورات وتجميع المنتخبات بكل فئاتها.

وكشفا ان اتحادهما لم يستطع تتويج الفائزين بدوريات وبطولات الاتحاد بمختلف مراتبهم لعدم وجود اي فلس احمر بصندوق الاتحاد.
وتابعا : هناك اندية تركت اللعبة لهذه الاسباب، فيما قامت اندية وفرق اخرى بحل نفسها نهائيا رغم انها من افضل الاندية باللعبة. واشارا الى وجود استحقاق اسيوي مؤهل لكاس العالم في شهر حزيران لكن لا يوجد هناك من يهتم بهذا الامر بشكل حقيقي عدا عن ذلك كلها وعودا خيالية لم يطبق منها شيء على ارض الواقع.

وقدم سرحان والصفدي عذرهما لجميع اﻻندية ومن اللاعبين واللاعبات لعدم مقدرتهما المضي قدما في قيادة دفة الاتحاد للاسباب انفة الذكر ، واضافا : رغم محاولاتنا طيلة الفترة الماضية احداث قفزة نوعية ونشر اللعبة التي اصبحت في الاونة الاخيرة منتشرة بشكل لا باس به ، واصبحت هناك بطولات للفئات العمرية بنات وبنين ومشاركات خارجية للاندية والتي كان على الاتحاد مساعدتها ماديا لكننا لم نقدم لها فلسا واحدا لعدم وجود ميزانية لدينا اصلا.

وشكك سرحان والصفدي بوجود اتحاد مركزي للعبة بل اتحادين احدهما في المحافظات الجنوبية وهو مرعي لبطولاته ومساند ماديا واتحاد في المحافظات الشمالية ليس له الا الله.

وحمل سرحان والصفدي اللجنة الاولمبية كافة المسؤولية لما حدث ويحدث لاتحاد كرة اليد بصفتها مسؤولة مباشرة عن الاتحادات بكل مكوناتها ومن بينها المادية والمالية وان موازنة الاتحاد مظلومة ومسحوقة وهذا الامر مطلوب من اللجنة الاولمبية ، مؤكدان: ليس عملنا التسول من الشركات والبنوك والمؤسسات التي لم تقدم شيئا لكرة اليد، فيما لم تقم الاولمبية بدورها كراعي للرياضة الفلسطينية وخصوصا كرة اليد والكيل باكثر من مكيال بما يخص اﻻتحادات الرياضية التي تنطوي تحت شعارها.