الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

البدء بتنفيذ تأهيل وتنظيم طريق كفر عقب

نشر بتاريخ: 03/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2016 الساعة: 16:44 )
القدس- معا- أكد الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور المهندس محمد جرادات انه سيبدأ العمل بتنفيذ مشروع إعادة تاهيل وتنظيم امتداد طريق كفر عقب يوم غدا الاثنين، حيث سيبدأ التنفيذ بإنشاء دوار على مفترق سيكال.
من جانبه أشار جرادات إلى أن هذه المشروع جاء بناء على تعليمات دولة رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدالله وفي ذات السياق اكد معالي وزير النقل والمواصلات المهندس سميح طبيلة على اهمية تنفيذ هذا المشروع باعتبارة يضمن تنظيم الواقع المروري في المنطقة ويحد من الاختناقات المرورية وبما يضمن الامن والسلامة لكافة مستخدمي الطريق.
وذكر المهندس جرادات ان تنفيذ المشروع جاء نتيجة جهود حثيثة وتعاون المجلس الاعلى للمرور ومجلس قروي كفر عقب برئاسة السيد بسام مسودة لتنظيم وتأهيل الطريق حيث استطعنا تذليل العديد من الصعوبات التي واجهتنا قبل البدء باعلان تنفيذ المشروع. 
وأكد على أن اقامة الدوار على مفترق سيكال يعد المرحلة الاولى من تنفيذ المشروع حيث سيتم الاعلان عن الخطوة القادمة حال الانتهاء من اقامة الدوار. 
وقدم الرئيس التنفيذي للمجلس الاعلى للمرور جزيل الشكر لرئيس واعضاء مجلس قروي كفر عقب وكافة الجهات الشريكة لجهودهم الحثيثة لتنفيذ هذا المشروع حيث يعتبر هذا الطريق من اكثر الطرق التي يحدث بها العديد من الازدحامات والاختناقات المرورية باعتبارها مناطق خارجة عن نطاق السيطرة الفلسطينية.
كذلك اشار جرادات إلى أن تاهيل طريق كفر عقب ياتي كمرحلة جديدة من مشروع إعادة تأهيل طريق رام الله القدس حيث كان تاهيل طريق قلنديا المرحلة الاولى والذي تم تنفيذه بمشاركة وزارة الاشغال العامة وعدد من المؤسسات الشريكة وكان لتنفيذه الاثر الكبير في تنظيم حركة المرور والتقليل من الازدحامات المرورية على مواطنينا.
واكد جرادات على اهمية تعاون المجتمع المحلي والمواطنين لتنفيذ هذا المشروع وذلك لسهولة وسرعة انجاز المشروع باقصر وقت ممكن.