الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهلي الخليل يبعثر الاوراق

نشر بتاريخ: 03/04/2016 ( آخر تحديث: 04/04/2016 الساعة: 19:32 )
اهلي الخليل يبعثر الاوراق

بيت لحم – معا - عمر الجعفري – فاز فريق اهلي الخليل على الخضر ضمن مباريات الاسبوع الثامن عشر لدوري المحترفين بالنتيجة 1-صفر في اللقاء الذي جرى على استاد الخضر الدولي .

وبهذه النتيجة باعد اهلي الخليل المسافة بين الخضر في المركز الثاني برصيد 33 نقطة وبين شباب الخليل المتصدر برصيد 42 نقطة فيما ارتفع رصيد الاهلي الى 24 نقطة. وفيما يلي تفاصيل المباراة.


تشكيلة الاهلي:
نعيم ابو عكر، احمد حربي، فادي الدويك، رامي الساحلي، محمود ضيف الله، روبيرتو كتالون، محمد البدن، مصعب ابو سالم، خلدون الحلمان، اسلام البطران، احمد ماهر.

تشكيلة الخضر:
انس ابو سيف، سامح مراعبة، سامر هلسه، محمد مراعبة، خليل عيسى، وليد عباس، جاد الله موسى، علي عدوي، كامل جبارين، حازم الريخاوي، رامي مسالمة.

الحكام: ابراهيم الغروف، رأفت رومه، اشرف ابو زبيده، علي مسالمة رابعا.

مراقب المباراة ناصر عمايره، مقيم حكام حسين حمدان.

الشوط الاول:

بداية فاترة مع افضلية خضرية واللعب في معظمه انحسر في وسط الميدان، اول تسديدة باتجاه المرميين كانت بتوقيع حازم الريخاوي في الدقيقة 12 رد عليه الحلمان الذي حاول استغلال تقدم حارس مرمى الخضر انس ابو سيف وارسل كرة قوسية الا ان ابو سيف اخرجها بصعوبة.

ارتفعت وتيرة اللقاء قليلا وخاصة بعد ان سجل اهلي الخليل هدف المباراة، في الدقيقة 16 روبيرتو كتالون صانع العاب الاهلي مرر كرة نموذجية الى مصعب ابو سالم سددها بجوار القائم.

لعب الفريقان بطريقة 4-4-2 ومرر الاهلي الكرة بكل سلاسلة فيما عاب الخضرية احتفاظ لاعبيهم الكرة اكثر من اللازم ومحاورتهم غير المجدية.

اول تحرك للاهلي كان في الدقيقة 22 رفع الحلمان كرة استقبلها برأسه اسلام البطران سددها في الزاوية البعيدة مسجلا هدف التقدم.

سيطر الاهلي بعد ذلك على مجريات المباراة وتراجع الخضرية تراجعا غير مبرر للذود عن مرماهم، وغزا الاهلي المرمى الخضري في اكثر من مرة .

بطاقة صفراء لحازم الريخاوي واخرى لمحمد البدن .

في الدقيقة 42 اخطر فرص الخضر عندما مرر رامي مسالمة عرضية تهادت امام انظار سامح مراعبة الذي لم يصنع شيئا ومرت الكرة خارج الميدان.

في الدقيقة 2 من الوقت بدل الضائع كاد علي عدوي ان يصيب شباك الاهلي من تمريرة حازم الريخاوي الذي صلحها لنفسه وسددها الا ان ابو عكر كان لها بالمرصاد لينتهي الشوط الاول بتقدم الاهلي 1-صفر.

الشوط الثاني:

ثلاث فرص خطرة في الدقائق الاولى من الشوط الثاني، الاولى عندما حاول فادي الدويك ارجاع الكرة لحارس مرماه الا انها خدعت الحارس ومرت بجوار القائم.

الثانية كانت لاسلام البطران الذي حاول استغلال تقدم حارس مرمى الخضر واسقاط الكرة من خلفه الا انها جاءت بجوار القائم.

الثالثة انفراد رامي مسالمة في مرمى الاهلي الا انه سدد بجوار القائم.

جاء هذا الشوط كسابقه وظهرالاهلي بشكل افضل فيما تعالت اصوات جماهير الخضر مطالبة فريقها ببذل المزيد من الجهد، تبديل ناجح اجراه ايمن صندوقة مدرب فريق الاهلي، خرج مصعب ابو سالم ودخل مكانه جونثن وكذلك خرج كتالون ودخل حسين جوهر.

وقد اخذ جونثن لنفسه موقعا في يسار الملعب مما سمح له باختراقات متعددة وتسديدات عدة اطلقها اللاعب الا انها كانت فرص ضائعة لاهلي الخليل بالمقابل اجرى مدرب الخضر تبديلا فاخرج حمادة مراعبة ودخل مكانه داوود ابو سرحان وكذلك خرج جاد الله موسى ودخل مكانه رأفت عياد ثم خرج الريخاوي ودخل مكانه محمود الشولي الا ان ذلك لم يجدي نفعا في اعطاء مزيد من القوة وتغيير طريقة اللعب الخضرية.

وبقيت المباراة على حالها الى ان انتهت بفوز اهلي الخليل بالنتيجة 1-صفر .

وفي لقاء اخر فاز هلال القدس على بلاطة 2/ صفر

وكذلك تعادل سلوان مع الظاهرية بهدف