الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرجوب يكرم الفائزين بجوائز المنتدى الاقليمي للشباب في تونس

نشر بتاريخ: 03/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2016 الساعة: 20:18 )
الرجوب يكرم الفائزين بجوائز المنتدى الاقليمي للشباب في تونس
رام الله – معا - اعلام المجلس الاعلى للشباب والرياضة: كرم اللواء جبريل الرجوب، رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اليوم، في مقر المجلس الشباب الفائزين بجائزتي المركزين: الاول والثالث في المنتدى الاقليمي للشباب، الذي اقيم في تونس، في مناظرتي اللغتين: العربية والانكليزية، وحضر التكريم محمد صبيحات مدير عام الشؤون الشبابية.

وأثنى الرجوب على الانجاز، واعتبره تاريخياً، بكل ما للكلمة من معنى، مشيرا الى ان المسابقة اقليمية، أي ان العديد من الدول شاركت في منافساتها، ولا شك ان حصول فلسطين على مركزين متقدمين، يؤشر بوضوح الى وجود مواهب وكفاءات وقدرات في المجتمع الفلسطيني، وفي مختلف القطاعات، وهذا امر متوقع.

وعبر عن فخره وزهوه بما تحقق من انجاز رفيع، واكد على مسألتين محوريتين الاولى: ولها علاقة بدور الشباب في المشروع التحرري الوطني، حاضراً ومستقبلاً، اما المسألة الثانية فتكمن بأن القطاع الرياضي على درجة كبيرة من الاهمية، خصوصا في الشق المتعلق ببناء الانسان الفلسطيني، البناء السليم والقويم والمرتجى، وفي هذا الصدد فقد لفت الانتباه الى ان استقبال رونالدو، لاعب ريال مدريد الاسباني والمنتخب البرتغالي، في وقت سابق، للطفل احمد الدوابشة، الذي تعرض واسرته للحرق على يد غلاة المستوطنين، يعتبر شرفا كبيرا له كلاعب حتى وإن بلغت شهرته الافاق.
وقال ان المجلس الاعلى للشباب والرياضة، يعمل وفق رؤية لها علاقة بالاجماع الوطني، وهو مُهتم بتفعيل قطاع الشباب الفلسطيني، اينما كان وحيثما وُجد، من خلال خلق برامج ثقافية وابداعية، وفتح آفاق امام الشباب في كافة المجالات.

واستطرد قائلا: ان هذه المؤسسة تحمل رسالة وطنية بمضامين متنوعة، ومن بينها خلق بيئة ايجابية للشباب، وتوفير فرص لهم داخل الوطن، والتعبير عن الحالة الفلسطينية، التي تعاني من احتلال شرس، ما يُحتم على شبابنا التسلح بالعزيمة والاصرار والتحدي والصمود، من خلال التشبث بالارض والتسلح بالعلم والمعرفة، للحيلولة دون كسر ارادة شبابنا، لافتا الى ان معركتنا مع الاحتلال لها علاقة مباشرة بالوعي.
وحمل بشدة على بعض المواقع، لا سيما، التي تبث سموما قاتلة، من خلال تزوير واضح للحقائق.
وحيا الشعب التونسي الشقيق والمضياف، مثلما حيا، بحرارة، الشعب الجزائري على وقفته المُشرفة حينما استقبل منتخب الكرة الاولمبي في حدث تاريخي مشهود.

واشاد بماراثون فلسطين الدولي الرابع، الذي اقيم، مؤخرا، في مدينة بيت لحم، مؤكداً أنه لامس النجاح وقال: ان 46% من المشاركين من الاناث، وان 62 دولة شاركت في منافساته، ونوه الى ضرورة تطوير الماراثون في نسخته القادمة.
وثمن سعد الحلواني، رئيس الوفد الفلسطيني المشارك، وممثل المجلس الثقافي البريطاني، وبهاء شمروخ في كلمتين منفصلتين الدور البناء والايجابي، الذي يضطلع به المجلس الاعلى للشباب والرياضة، من خلال تبني برامج تدعم الشباب، وتأخذ بأيديهم وتساهم في صقل شخصياتهم ومواهبهم، واعقب ذلك تكريم لأعضاء الوفد وهم:
سعد الحلواني، رئيس الوفد، المدرب عدنان البوبلي، اياد الغزال، اسيل شاهين، بهاء الفروخ، هند ابو شخيدم (مدربة) داليه الاحمد، لارا كسبري، رفيق حموي، احمد مسودة.