الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجنة الصحة والبيئة في مجلس طلبة جامعة بيرزيت تنظم اليوم الطبي المجاني الثاني

نشر بتاريخ: 06/11/2007 ( آخر تحديث: 06/11/2007 الساعة: 17:59 )
رام الله- معا- نظمت لجنة الصحة والبيئة في مجلس طلبة جامعة بيرزيت أمس اليوم الطبي المجاني الثاني، وقد شارك في اليوم العديد من الأطباء الذين قاموا بإجراء فحوصات مختلفة للطلبة.

وقدمت لجنة الصحة والبيئة الفحوصات الطبية والخدمة لقرابة 1000 طالب وطالبة حضروا الى مركز النشاطات الطلابية حيث أقيم المشروع، وتمثلت الفحوصات الطبية في فحص النظر والجلد والأنف والحنجرة.

وشارك العديد من الأطباء المتخصصين الفحوصات المختلفة للطلبة ، وأطباء من الاغاثة الطبية، واستمر استقبال الطلبة حتى انتهاء الدوام في الجامعة الذين أبدوا اعجابهم بالمشروع ودعوا الى عمل مشاريع أخرى خلال الفصل الدراسي الحالي.

وأكد رئيس مجلس الطلبة فادي حمد أن مشروع اليوم الطبي هذا ضمن سلسلة المشاريع المتواصلة التي ينظمها مجلس الطلبة ضمن خطته لهذه الفصل، والتي كان آخرها مشروع التصوير المجاني الذي نظمته لجنة التخصصات الأسبوع الماضي.

وأضاف حمد أن مشروع اليوم الطبي يهدف لتقديم العلاج الطبي والخدمات لطلبة جامعة بيرزيت، وكخدمة نقابية للطلبة بهدف التوفير المادي عليهم بالاضافة الى تقديم الفحوصات في النظر والجلد وبعض الفحوصات الطبية الأخرى.

يذكر أن لجنة الصحة والبيئة في مجلس الطلبة افتتحت بالأمس اللقاء الأول من "دورة الاسعاف الاولي" وشارك فيها العديد من الطلبة، فيما أكد سكرتير لجنة الصحة والبيئة أن الدورة ستبقى قائمة حتى نهاية هذا الفصل الدراسي، وتهدف الى ارشاد الطلبة وتوعيتهم بكل ما يتعلق بالاسعاف الأولي.