الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الجالية الفلسطينية في قبرص تحيي ذكرى يوم الأرض

نشر بتاريخ: 04/04/2016 ( آخر تحديث: 04/04/2016 الساعة: 13:25 )
الجالية الفلسطينية في قبرص تحيي ذكرى يوم الأرض
قبرص- معا- احيى ابناء الجالية الفلسطينية في قبرص، اليوم الإثنين، الذكرى الـ 40 ليوم الارض، برعاية سفارة دولة فلسطين وبحضور عضوة المكتب السياسي لحزب "ايكيل" القبرصي ثاني اكبر حزب سياسي في قبرص خريستالا ورئيس اتحاد عمال قبرص في لارنكا السيد ماريوس.

وبدأ الاحتفال بالنشيدين الوطنيين القبرصي والفلسطيني، ثم القت خريستالا كلمتها التي قالت فيها "انها وبالنيابة عن حزب ايكيل ترسل رسالة قوية حيت فيها صمود الشعب الفلسطيني الذي كان ولا يزال الضحية لصراع دام اكثر من نصف قرن نتيجة لسياسة اسرائيل العدوانية، وان حزب ايكيل كان دائما يساند القضية الفلسطينية وسيستمر بهذا الاتجاه".

والقى سفير دولة فلسطين د. وليد حسن كلمته التي رحب فيها بالحضور والضيوف، وتحدث "عن عزم الشعب الفلسطيني مواصلة الحياة رغم الصعاب وان يوم الارض ما كان الا شرارة انطلقت ضد سياسة اسرائيل بمصادرة الارض وسرقتها وتهويدها".

وأشار حسن إلى ذكرى معركة الكرامة التي هزت اسطورة الجيش الاسرائيلي وايضا تحدث عن دور الام الفلسطينية التي هي عنوان الصبر والكرامة والصمود.

وتم عرض فلم وثائقي عن يوم الارض. وتم اختتام الفعاليات بأقامة طبق فلسطيني قامت بأعداده سيدات من الجالية الفلسطينية في "لارنكا".