الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

وزير التربية يستقبل سفير فلسطين لدى سلطنة عُمان

نشر بتاريخ: 04/04/2016 ( آخر تحديث: 04/04/2016 الساعة: 21:14 )
وزير التربية يستقبل سفير فلسطين لدى سلطنة عُمان
رام الله- معا- استقبل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، اليوم، سفير دولة فلسطين لدى سلطنة عُمان أحمد رمضان، حيث تم التباحث في العديد من القضايا المشتركة، وسبل بحث دعم التعليم وخدمة الطلبة الفلسطينيين.

وفي هذا السياق، أكد صيدم أهمية توسيع العلاقة مع سلطنة عمان خاصة في مجال زيادة عدد المنح المقدمة لطلبتنا وبناء المدارس وغيرها من برامج التبادل الثقافي والتدريب العلمي والتربوي.

وأطلع صيدم، السفير، على التوجهات التطويرية الراهنة خاصة تطوير نظام التوجيهي، ورقمنة التعليم، وتطوير المناهج التعليمية وغيرها.

من جهته، أشاد السفير بالجهود التي تبذلها الأسرة التربوية من أجل خدمة العملية التعليمية التعلمية، مؤكداً أنه سيتم متابعة القضايا التي تم مناقشتها بما يسهم في دعم التعليم في فلسطين. وحضر اللقاء الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير د. بصري صالح.

وفي سياق متصل، التقى صيدم وفداً من حركة فتح – موقع كفر عين برئاسة المربي فتيح الرفاعي؛ بهدف بحث عدة قضايا لخدمة التعليم في القرية من أهمها بناء مدرسة أساسية للبنين.

وأشار صيدم إلى الحرص الذي توليه الوزارة لا سيما في مجال بناء المدارس وتأهيلها، مؤكداً أن الوزارة ستقوم بمتابعة القضايا والمطالب التي تم تقديمها وبحث الآليات التي تكفل توفير تعليم نوعي للطلبة في القرية.

من جانبهم، أشاد أعضاء الوفد بالانجازات المتميزة للوزارة والاهتمام الذي توليه القيادة التربوية وعلى رأسها الوزير صيدم في سبيل دعم قطاع التعليم لا سيما الجهود الراهنة الرامية إلى تنفيذ برامج ومشاريع تستهدف خدمة هذا القطاع المهم. وحضر اللقاء الوكيلان المساعدان د. بصري صالح ود. أنور زكريا.