الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الناشط ظريف الغرة يفوز بجائزة فلسطين للتميز والابداع لعام 2016

نشر بتاريخ: 04/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
رام الله- معا- مُنحت جائزة فلسطين الدولية للتميز والإبداع إلى ظريف عبدالفتاح الغرة الناشط المجتمعي المتهم بقضايا الجرحى وذوي الاعاقة.

جاء ذلك خلال حفل الإعلان عن جائزة فلسطين للتميز والإبداع للعام 2016، في جامعة النجاح الوطنية، تحت رعاية الرئيس محمود عباس وبحضور رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمد الله ورئيس الجائزة رجل الأعمال صبيح المصري، وعدد من الوزراء والشخصيات الرسمية والاعتبارية وسفراء وقناصل عدة دول وأعضاء مجلس أمناء الجائزة وأمين سر الجائزة والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات عمار العكر.

وكرّمت الجائزة السيد ظريف الغرة على جهوده في العمل التطوعي المستمر منذ 15 عام والتي من خلالها انتقل من مربع المستفيد من الخدمة الى مربع المقدّم للخدمة والمدافع عنها والمتمثل في جهوده في خدمة الجرحى وذوي الاعاقة، والتي برزت من خلال انتخابه في اكثر من هيئة ومؤسسة وطنية لادارتها ممثلا عن الاشخاص ذوي الاعاقة, كذلك لانجازه خريطة لقطاع غزة هي الاول من نوعها والتي توضح المؤسسات ذات العلاقة بالاعاقة في قطاع غزة، ولتأسيسه شبكة الاجسام الممثلة للاعاقة والتي تعد الجسم الاكبر والاشمل والاقوى المدافع عن حقوق ذوي الاعاقة.

وقام كل من رئيس الوزراء والمصري والعكر بتوزيع الجوائز على الفائزين، بحيث استلم الجائزة نيابة عن الغرة , السيد معاوية منى وذلك بسبب حرمان الاحتلال الاسرائيلي للغرة من الوصول للضفة الغربية والمشاركة في الاحتفال .
وقال صبيح المصري في كلمته: في احتفال الجائزة السابع ومنذ انطلاقها، ونحن نُكرم أصحاب الريادة والتميز وندعمهم ونقف معهم، واستطاعت الجائزة أن تسطر نجاحا تلو النجاح وتكتب قصص الارادة والتحدي والعمل لأبناء شعبنا الطموحين ، وأشار إلى أَنَّ مجلسَ أمناءِ الجائزةِ يسعى لتحقيق رؤية الجائزة في استنهاض القدرات الفلسطينية والانطلاق بها ضمن منظومة تقوم على فكر يؤسس للارادة القوية الطموحة، التي تصنع الامل والغد المشرق.

وبدوره قال عمار العكر امين سر الجائزة والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات: يُشرفنا أن نستمر بتكريم المبدعين والمتميزين في وطننا الحبيب، وسنظل نُكرم أصحاب الطاقات الإبداعات الخلاقة من اجل إبرازها وتعزيز روح الإبداع والتميز في شتى المجالات، منوهاً إلى أن الجائزة ركزت هذا العام على تكريم ذوي الإعاقة لإبراز الجانب المبدع والمتميز لديهم، والذين تحدوا الإعاقة وامنوا بقدراتهم الذاتية وحققوا نجاحا تلو نجاح .

وأعرب الغرة عن شكره لرجل الأعمال صبيح المصري صاحب المبادرة الملهمة في استكشاف الأعمال الريادية وتكريم المميزين ، واصلا شكره للقائمين على جائزة فلسطين للتميز والإبداع ، التي أصبحت بفضلهم، تقليدا راسخا، يمثل تتويجا لثقافة الإبداع والريادية التي تزخر بها فلسطين، لتساهم ليس فقط في إبراز نماذج العطاء بل وفي ضمان استدامتها وتقدمها أيضا.