الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاسير اديب مفارجه يخوض اضرابا عن الطعام

نشر بتاريخ: 05/04/2016 ( آخر تحديث: 05/04/2016 الساعة: 15:06 )
الاسير اديب مفارجه يخوض اضرابا عن الطعام
بيت لحم- معا- قال مركز اسرى فلسطين للدراسات إن الاسير الإداري " أديب محمد جمال مفارجه" 28 عاما، من بيت لقيا غرب رام الله، يخوض اضرابا مفتوحا عن الطعام منذ يومين في سجن النقب الصحراوي احتجاجا على استمرار اعتقاله الإداري دون تهمة.

واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز بان الاسرى في سجن النقب اكدوا بان الاسير "مفارجه" بدء اضرابا عن الطعام بشكل فردى، منذ الامس الاثنين، للمطالبة بوقف تجديد اعتقاله الإداري، واطلاق سراحه من قيود الاعتقال الإداري بحقه منذ 16 شهراً متواصلة.

واشار الاشقر بان الاسير "مفارجه" معتقل منذ 10/12/2014 ، بعد أن اطلق سراحه من اعتقال سابق بتسعة اشهر فقط، ويخضع للاعتقال الإداري دون تهمه، وهو اسير سابق امضى عدة سنوات في سجون الاحتلال.

وبين الاشقر بان العديد من الاسرى يخوضون هذه الايام اضرابات فردية مفتوحة عن الطعام لتحصيل حقوقهم، اما بوقف اعتقالهم الإداري التعسفي، او انهاء العزل الانفرادي المستمر منذ شهور طويلة بحقهم.

وطالب الاشقر كافة المؤسسات والهيئات الشعبية والرسمية وابناء شعبنا بإسناد الاسرى والتضامن معهم، وخاصة مع اقتراب ذكرى يوم الاسير الفلسطيني والذى يصادف السابع عشر من نيسان.