الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من وزارة التربية يتفقد مديريات محافظة الخليل

نشر بتاريخ: 05/04/2016 ( آخر تحديث: 05/04/2016 الساعة: 17:51 )
وفد من وزارة التربية يتفقد مديريات محافظة الخليل
الخليل - معا- نظمت وزارة التربية والتعليم العالي زيارة تفقدية لمديريات التربية والتعليم في الخليل، حيث التقى وفد الوزارة مدراء التربية والتعليم ورؤساء الأقسام في مديريات الخليل، وشمال الخليل، وجنوب الخليل بهدف الاطلاع على سير العملية التعليمية والتربوية.

وقد ترأس الوفد الزائر الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والتطوير الدكتور بصري صالح، وبمشاركة كل من: مدير عام التخطيط الدكتور مأمون جبر، ومدير عام المعهد الوطني للتدريب الأستاذ صادق الخصور.

وبيّن صالح دور وزارة التربية والتعليم العالي في متابعة سير العملية التعليمية والتربوية والعمل على تطوير مخرجاتها وتحسين نوعية التعليم للطلبة الفلسطينيين وذلك من خلال خلق حلقة اتصال وتواصل مع مؤسسات المجتمع المحلي والدولي، وتنفيذ العديد من البرامج التعليمية والدورات والورش التدريبية الرامية إلى تطوير الأداء الأكاديمي وتحسين التحصيل في المدارس، الأمر الذي يسهم في تحقيق غايات وزارة التربية والتعليم.

ونوه صالح إلى اهمية تسليط الضوء إعلامياً على انجازات وزارة التربية والتعليم وتنفيذها البرامج الحديثة والتي تتواكب مع التطويرات التكنولوجية وقضايا العصر، وتنفيذها العديد من البرامج كرقمنة التعليم ، والتعليم المهني والتقني ، واهتماماتها بكافة البرامج التي تعنى بالإبداع والتميز.

وأكد مدير التربية والتعليم في الخليل عاطف الجمل على دور كوادر مديرية التربية والتعليم في دعم رسالة ورؤية الوزارة والمتمثلة في تطوير نوعية التعليم المقدمة للطلبة من خلال تعزيز أواصر التعاون بين وزارة التربية والتعليم والمدارس في الميدان التربوي، الأمر الكفيل بالحفاظ على المسيرة التعليمية والتربوية وتعزيز توجهات الوزارة.

ولفت مدير التربية والتعليم في شمال الخليل محمد الفروخ إلى آلية المديرية في متابعة سير العملية التعليمية والتربوية وبرامج تعويض الفاقد التعليمي من خلال دراسة بيانات المدارس واحتياجاتها من الحصص الدراسية وإعداد برامج تتناسب وكل مدرسة بالتعاون بين إدارات المدارس والجهات المختصة في مديرية التربية والتعليم.

وأشاد فوزي أبو هليل مدير تربية جنوب الخليل، خلال زيارة الوفد لمديرية التربية والتعليم في جنوب الخليل باستمرارية عمل رؤساء الأقسام والموظفين في متابعة سير العملية التعليمية والتربوية منوهاً إلى الدور الريادي لكوادرها في توثيق العلاقة مع المدارس والمجتمع المحلي الأمر الذي يضمن دعم المسيرة التعليمية والتربوية على الدوام.

وبين الخضور أن كوادر وزارة التربية والتعليم العالي قد حققت العديد من النجاحات إقليميا دوليا ومحليا في كافة الأصعدة ، مثمناً دور جميع العاملين وزارة التربية والتعليم في التحلي بروح المنافسة وتحقيق التعاون المشترك بما يخدم المسيرة التعليمية والتربوية.

وفي ذات السياق ، التقى صالح والوفد المرافق بإدارة وطلبة مدرسة حكمت الثانوية للبنين حيث بين صالح أسس النظام الجديد للثانوية العامة، ونقاشهم في بعض القضايا المتعلقة بالمحافظة على المسيرة التعليمية والتربوية وخطة المدرسة لتعويض الفاقد التعليمي.

وفي لقائه رئيس جامعة بوليتكنك فلسطين الدكتور عماد الخطيب ، نوه صالح أن وزارة التربية والتعليم تولي اهتماماً كبيراً لبرامج التأهيل التربوي للمعلمين وتسعى باستمرار إلى الارتقاء بقدرات المعلمين وتطوير مهاراتهم في أساليب التدريس الأمر الذي يدعم توجهات وزارة التربية والتعليم ورسالتها في توفي التعليم النوعي والشمولي لكافة أبناء المجتمع الفلسطيني.

وأكد الخطيب على تكاملية العلاقة بين مؤسسات التعليم العالي والتربية والتعليم في فلسطين لما يسعى إليه الطرفان من مواكبة التطورات الحديثة وتوفير التعليم العام والعالي للطلبة بطرق جديدة تضمن الارتقاء بمهارات الطلبة وقدراتهم وصقل شخصياتهم في كافة المجالات الأمر الذي يضمن بناء شخصيات قيادية قادرة على بناء الوطن ومؤسساته.

ومن الجدير بالذكر أن وزارة التربية والتعليم شاركت في ورشة " نظام الثانوية العامة الجديد 2016/2017م " تطوير التي عقدتها جامعة بوليتكنك فلسطين حيث قدم جبر عرضاً حول تطوير إطار العمل الفلسطيني للتعليم للجميع 2030".