الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مستشفى بيت لحم للطب النفسي ينظم رحلة ترفيهية لنزلائه

نشر بتاريخ: 05/04/2016 ( آخر تحديث: 05/04/2016 الساعة: 18:57 )
مستشفى بيت لحم للطب النفسي ينظم رحلة ترفيهية لنزلائه
بيت لحم- معا- نظم مستشفى بيت لحم للطب النفسي رحلة ترفيهية للنزلاء الى متنزه عش غراب شرق بيت ساحور، وذلك بدعم من فاعل خير من ابناء محافظة بيت لحم والذي دأب على تمويل رحلات سنوية لنزلاء المستشفى.

وقال منسق الجودة في المستشفى د. ابراهيم خميس انه ومنذ الصباح الباكر بدت المستشفى كخلية نحل بادارتها وطواقمها وخاصة قسم العلاج الوظيفي المشرف والمنظم لهذه الرحلة، فقد قام مدير المستشفى د. عصام بنورة برفقة مدير الشؤون التمريضية محمود الشباك و منسق لجنة الجودة والعلاقات العامة د. ابراهيم اخميس بتفقد جاهزية المرضى في اقسام المستشفى المختلفة واطمئنوا على اوضاعهم الصحية قبل الخروج الى الرحله.

وجاءت الرحلة حسب د. اخميس، ضمن سلسلة فعاليات متعددة ومختلفة وبهدف دعم المريض النفسي ودمجه في المجتمع ومحاربة الوصمة المجتمعية، بالاضافة الى الهدف العام وهو اعادة تأهيل المريض والمحافظة على حقوقه الانسانية في العيش بكرامة بين اهله وفي اسرته، قام قسم العلاج الوظيفي برئاسة السيدة ديالا العواودة بتنظيم هذا النشاط السنوي المتكرر وبالتنسيق مع مسؤول العلاقات العامة في المستشفى د. ابراهيم اخميس وذلك بدعم كامل من فاعل خير من ابناء مدينة بيت لحم والذي قام بتمويل العديد من الرحلات في السابق وهو داعم دائم للمستشفى وللمرضى.

وانطلقت المسيرة من امام بوابة اقدم مستشفى في فلسطين، مستشفى بيت لحم للطب النفسي الى، منتزه عش الغراب والذي خصصته بلدية بيت ساحور لهذا اليوم مجانا دعما للمستشفى وللمرضى النفسيين.

في ساحات المتنزه الجميله والمزينه بالورود الطبيعية، انطلق الجمع مسرورا بجمال الطبيعه الخلابه، واختفت الفوارق بين الناس بحيث لم يعد فرق بين الطبيب والممرض والمريض والمعالج الوظيفي او الطلاب المتدربين، قال د. اخميس ، واضاف ان النشاطات الترفيهية المختلفة المعدة مسبقا، بدأت مبكرا، حيث انقسم المشاركون الى مجموعات ، وبعد حضور سيارة المعدات الموسيقية بدأت الحفله الرئيسية ، وعلى انغام الموسيقى الوطنية الملتزمة بدأ الرقص والدبكات الشعبية، واختلط المرضى والممرضين والطلاب والاطباء والمعالجين الوظيفيين والاخصائيين الاجتماعيين في رقص جميل ورائع.

وبعد النشاطات المختلفة جاء موعد الغداء، وفي صورة منظمة ورائعه و بحضور ادارة المستشفى التي حضرت خصيصا للاطمئنان على سير الرحلة وبحضورعدد من زوار الحديقة تقدم الجميع الى طاولات الغداء وتناولوا وجبتهم بهدوء ولطف والوصف للدكتور اخميس. الذي اكد ان هذا النشاط جاء ضمن سلسلة نشاطات ترفيهية مختلفة تتضمن رحلات سنوية متكررة الى مناطق مختلفة في ربوع فلسطين بالاضافة الى العديد من النشاطات داخل وخارج المسشتفى والتي بجلها تهدف الى دعم المريض النفسي اولا والمساعده في دمجه في المجتمع ومحاربة الوصمة بالاضافة الى فتح ابواب المستشفى للمجتمع المحلي.

اما ديالا العواودة، رئيسة قسم العلاج الوظيفي و منسقة العديد من النشاطات التأهيلية والترفيهية في المستشفى فقد أكدت على ان هذا النشاط كما غيره هدفه تأهيل المريض نفسيا وجسديا بحيث يتمكن من استعادة مهاراته والاعتماد على نفسه ويصبح جاهزا للاندماج في المجتمع بالاضافة الى دعمه خارج المستشفى بالمحافظة على حقه في العيش بكرامة في مجتمع يحفظ كرامة المريض النفسي من خلال برامج التأهيل المختلفة.