الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وزير الحكم المحلي يلتقي مدير مكتب تنسيق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية

نشر بتاريخ: 05/04/2016 ( آخر تحديث: 05/04/2016 الساعة: 21:42 )
البيرة - معا -  التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، في مكتبه اليوم الثلاثاء، مع مدير مكتب تنسيق الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في فلسطين ديفيد كاردن والوفد المرافق له، بحضور وكيل الوزارة محمد حسن جبارين.

وبحث الطرفان آليات تعزيز التعاون والعمل المشترك بينهما، وخاصة في مجال رصد وتوثيق انتهاكات الاحتلال وممارسته سياسة هدم منازل المواطنين وخاصة في المناطق المسماة "ج" في محاولة منه لتهجيرهم من أراضيهم خدمة لسياسة التوسع الاستيطاني الذي ينتهجه الاحتلال.

وأكد الطرفان أهمية توثيق هذه الحالات ومتابعتها وفضح هذه الممارسات في كافة المحافل الدولية، إضافة إلى امكانية التنسيق مع كافة مؤسسات الأمم المتحدة لتقديم دعم لأصحاب هذه المنازل وتقديم مشاريع البنية التحتية لهم، وذلك لدعم صمود المواطنين في أراضيهم وتعويضهم عن الأضرار التي تلحق بهم جراء هدم منازلهم.

وشدد الطرفان على أهمية التنسيق المشترك والمتواصل فيما بينهم لتحديث البيانات والسجلات بشكل دوري ومتواصل، وزيادة سرعة تبادلية المعلومات وخاصة عبر الوزارة من خلال نظام المعلومات المكانية.

بدوره، أكد الأعرج استعداد الوزارة للتعاون الكامل وتقديم كافة أشكال التسهيلات والمساعدة من أجل ضمان توثيق ممارسات الاحتلال وتقديمها كدليل ضده في المحاكم الدولية وملاحقته قانونيا.