الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجنة الشعبية للاجئين بالبريج تتفق مع الوكالة على تعزيز التعاون

نشر بتاريخ: 05/04/2016 ( آخر تحديث: 05/04/2016 الساعة: 21:38 )
غزة- معا- اتفقت اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم البريج ووكالة الغوث "دائرة البنى التحتية " على التعاون والتنسيق وتبادل المعلومات والأفكار بما يخدم اللاجئين في المخيم.

جاء ذلك خلال زيارة قام بها وفد من اللجنة الشعبية برئاسة حسن جبريل وعضو اللجنة محمود النمروطي ورأفت وشاح والصحفي عبدالهادي مسلم لدائرة البنى التحتية للمخيمات في الوكالة حيت كان في استقبالهم المهندس رفيق عابد رئيس الدائرة وعدد من المهندسين العاملين .

ورحب عابد بالوفد الزائر، مؤكدا على العلاقة التي تربط الدائرة باللجنة الشعبية في مجالات لها علاقة بالبنية التحتية.

وتطرق عابد الى دور دائرة البنى التحتية للمخيمات بالوكالة في تنفيذ العديد من المشاريع والتخطيط لمشاريع مستقبلية خاصة ما يتعلق منها بقضية الأعمار وتعويض المتضررين وبناء المدارس والعيادات .

وعرج عابد إلى منازل الحالات الاجتماعية التي تم بنائها ضمن المشروع السعودي والتي كان للجنة الشعبية دورا في التواصل من أجل انجاز هذا المشروع الذي يخدم عشرات الاسر الفقيرة والمصنفة ضمن الحالات الاجتماعية .

وبخصوص الأضرار وتعويض أصحاب المنازل المدمرة كليا وجزئيا، قال عابد :"بالرغم من عمل الوكالة المستمر في محاولة انهاء هذا الملف ولتفهمها حساسيته وحاجة هذه الاسر لتعويضها ولكنها تصطدم بالتمويل الذي وعدت وتعهدت به الدول المتبرعة"، مؤكدا أن حجم وقائمة المنتظرين أكبر بكثير من حجم المتبرعين .

وبين أن الوكالة تختار الاسماء حسب معايير ومنها أن يكون مبلغه أكثر من 5000 دولار بشرط أن يكون المنتفع من ضمن أصحاب الاضرار البليغة ويتقاضى بدل ايجار.

وتطرق مدير البنى التحتية الى بعض من المشاريع التي نفذتها الوكالة والتي من ضمنها تزويد بعض المدارس العمل على الطاقة الشمسية.

وقال عابد :"إن الوكالة ستقوم باعادة بناء عيادة البريج وان التصاميم جاهزة لذلك".

وبدوره قدم رئيس اللجنة الشعبية حسن جبريل الشكر لدائرة الهندسة ممثلة بالمهندس رفيق عابد على المشاريع التي نفذتها لصالح المخيم والمخيمات الاخرى داعيا اياه الى التعاون والتنسيق مع اللجنة لخدمة سكان المخيم.

وأطلع محمود النمروطي المهندس عابد عن احتياجات المخيم من مشاريع لها علاقة بالبنية التحتية.