الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفارة فلسطين في أوكرانيا تحيي يوم الأرض

نشر بتاريخ: 06/04/2016 ( آخر تحديث: 06/04/2016 الساعة: 12:33 )
رام الله- معا- شارك د. محمد الأسعد سفير فلسطين لدى أوكرانيا والمستشار نضال فريد القطب و د. سامي مهنا بالاحتفال المركزي بمناسبة يوم الأرض الذي نظمته وأقامته الجالية الفلسطينية في مدينة خاركوف بالتعاون مع الجاليات والموؤسسات الفلسطينية في اوكرانيا وقد شارك بالحفل وفد من محافظة رام الله والبيرة برئاسة حمدان البرغوثي نائب المحافظ روؤساء الجاليات الفلسطينية والعربية وروؤساء منظمات العمل الاجتماعي والديني في أوكرانيا بالإضافة الى حشد من أبناء الجالية الفلسطينية والجاليات العربية.

وفي كلمته شكر الأسعد القائمين والمنظمين للاحتفال خاضا بالذكر م . نضال الأسطل رئيس الجالية الفلسطينية في مدينة خاركوف وأثنى السفير الأسعد على جهود الجاليات الفلسطينية في أوكرانيا لإحيائها لذكرى يوم الارض و التي تجذر وتعمق مفاهيم العودة والتمسك بالأرض مؤكدا على حق الشعب الفلسطيني بالتمسك بأرضه والدفاع عنها فهي وطننا الذي لا يمكن التخلي عنه.

وفي كلمته طالب السفير الأسعد كافة أبناء الجالية الفلسطينية المساهمة وبكافة الطرق في دعم مستشفى ومركز خالد الحسن لعلاج أمراض السرطان وزراعة النخاع في فلسطين لا سيما بعد ارتفاع معدل الوفيات بسبب هذا المرض الفتاك الذي أصبح السبب الثاني للوفاة في فلسطين وحيث أصبحت فاتورة العلاج للسرطان تكلف الحكومة مبالغ طائلة مما يشكل عبئا ثقيلا على كاهل الحكومة كما اكد الأسعد على ان المشروع سيكون صرحا وطنيا وحيث الجهود مستمرة وبشكل متواصل من قبل الرئيس محمود عباس الذي يتابع العمل والتطورات والانجازات خطوة بخطوة وبشكل شخصي لإنجاح هذا الصرح العظيم.