الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الميناوي ينتقد عملية انتقاء اللاعبين في المشاركات الخارجية

نشر بتاريخ: 06/04/2016 ( آخر تحديث: 06/04/2016 الساعة: 16:49 )
الميناوي ينتقد عملية انتقاء اللاعبين في المشاركات الخارجية
نابلس- معا - بسام ابو عرة - طالب الملاكم علاء ميناوي بالاهتمام اكثر بلعبة الفن النبيل من قبل المسؤولين حتى تأخذ اللعبة مجالها على المستوى المحلي والدولي في ظل قلة البطولات والانشطة الخاصة باللعبة محليا بل والمحدودة فقط، رغم وجود لاعبين واندية تهتم باللعبة ولديها ملاكمون مميزون لكنهم بحاجة لمزيد من الاحتكاك والخبرة ليكونوا في جاهزية تامة لتشريف فلسطين خارجيا.

وقال ميناوي :حزت على الميدالية الذهبية في وزني 69 كغم في بطولة الملك عبد الله الثاني في العاصمة الاردنية عمان مؤخرا، كما تحصلت على العديد من الميداليات المنوعة في جل البطولات التي اشارك فيها، وانا دوما احرز المركز الاول والذهبية في كل البطولات المحلية التي تجري في فلسطين والتي بدأت منذ عام 2009 وحتى اللحظة.

واضاف : خارجيا دوما اشارك في بطولات الملك عبدالله السنوية منذ عام 2009 ونتحصل كفريق على ميداليات برونزية وفضية ومشاركتنا الاخيرة تحصلنا على ذهبية عن طريقي، وشاركت في بطوله اسيا عام 2013 مع بطل الصين وكانت النتيجة 2-3 لمصلحة الصيني ،وفي نفس السنة تم ترشيحي لبطولة العالم بالرغم من ضيق الوقت الذي حدده لي الاتحاد الفلسطيني للملاكمة وشاركت وشرفت فلسطين على حسابي الشخصي والذي جرى في كازخستان ، ولكن هناك العديد من البطولات الدولية المهمة لم يسمح لنا الاتحاد بالمشاركة فيها.

وانتقد ميناوي اتحاد اللعبة بالنسبة لانتقاء لاعبي المشاركات الخارجية بحيث يتم الاختيار انتقائيا وليس حسب التصنيف المعمول به وحسب النتائج والخبرة والدراية بلعبة الفن النبيل ما يعني مشاركة لاعبين غير اكفاء في تمثيل فلسطين خارجيا وتكون هذه المشاركات للسياحة والسفر" لشمات الهواء" .

واستغرب ميناوي تجاهل الاتحاد له وللبطل محمد الرفاعي القادم من فرنسا في كثير من الامور وبالذات الدورة التدريبية الخارجية في فرنسا والتي تحصل عليها البطل محمد الرفاعي للعديد من الملاكمين الفلسطينيين من اجل صقل مواهبهم وزيادة خبراتهم لكن الاتحاد رفض مشاركتنا فيها.
وختم : احضر نفسي جيدا للبطولة المقبلة وهي تصنيفية وستقام في منتصف الشهر الجاري برام الله،
واشار ميناوي الى ان اللجنة الاولمبية وعدته بالمساعدة والتكريم مشكورة بعدما قام بزيارتها ومناقشة العديد من امور اللعبة واللاعبين.

بطاقة شخصية
علاء جمال ميناوي
27 عاما
نادي شباب نابلس الرياضي
الملاكمة
جمال ميناوي والدي مدربي