الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مديرية جنوب نابلس تختتم بطولتي الشطرنج وألعاب القوى للإناث

نشر بتاريخ: 06/04/2016 ( آخر تحديث: 03/04/2020 الساعة: 05:05 )
مديرية جنوب نابلس تختتم بطولتي الشطرنج وألعاب القوى للإناث
نابلس - معا : اختتمت مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس بطولتيّ الشطرنج وألعاب القوى للمرحلة الثانوية إناث توافقاً مع خطة الأنشطة الرياضية الصادرة عن الإدارة العامة للنشاطات الطلابية في وزارة التربية والتعليم العالي .
وقد أقيمت بطولة الشطرنج في قاعة نادي بيتا الرياضي بحضور مشرفة النشاط الرياضي الأستاذة ريم المصري ومشرف النشاط الرياضي الأستاذ نصر الدين الصفدي والسيد فالح دويكات من نادي بيتا الرياضي .

وقد حصلت اللاعبة الواعدة بلسم عبدالرازق من مدرسة السّاوية الثانوية للبنات على كأس البطولة وستمثّل المديرية في البطولة الوزارية ، وحصلت اللاعبة سماح عدوان من مدرسة عورتا الثانوية للبنات على المركز الثاني ، فيما فازت بالمركز الثالث اللاعبة المميّزة آلاء دوابشة من مدرسة بنات أكرم حلوم الثانوية.
وفي ختام البطولة تم توزيع الجوائز على الفائزات والمقدمة من مديرية التربية والتعليم _ جنوب نابلس بحضور رئيس نادي بيتا ومشرفة التربية الرياضية.

واقيمت بطولة ألعاب القوى على ملاعب مدرسة عقربا الثانوية للبنات بحضور رئيس قسم النشاطات الأستاذة رغد الدخيل ومديرة المدرسة الأستاذة فريال بني فضل ومشرف التربية الرياضية الأستاذ سمير الأنس ومشرف النشاط الرياضي الأستاذ نصر الصفدي ومشرفة النشاط الرياضي الأستاذة ريم المصري ومعلمات التربية الرياضية وقد جاءت نتائج البطولات في مجموع النقاط على النحو التالي: فازت مدرسة الزهراء الثانوية للبنات بكاس المركز الأول ، وحصلت مدرسة تلفيت الثانوية للبنات على المركز الأول مكرر ، وجاءت مدرسة عوريف الثانوية للبنات في المركز الثالث.

أما نتائج الألعاب الفردية فكانت على النحو التالي: في لعبة الوثب الثلاثي فازت بالمركز الأول الطالبة فاطمة دراغمة من مدرسة اللبن الثانوية للبنات ، وحصلت على المركز الثاني الطالبة جمانة خلف من مدرسة تلفيت الثانوية للبنات فيما حصلت الطالبة كرمل عبد الرحمن من مدرسة محمد بن راشد آل مكتوم على المركز الثالث .

في لعبة الوثب الطويل فازت بالمركز الأول الطالبة إخلاص عديلي من مدرسة بيتا الثانوية للبنات ، وحصلت الطالبة الغروب صلاح من مدرسة بنات تلفيت الثانوية على المركز الثاني وجاءت الطالبة سهاد شبلي من مدرسة خولة بنت الأزور الأساسية للبنات في المركز الثالث.
أما في لعبة دفع الجلة فقد كانت المراكز الثلاثة الأولى بالترتيب من نصيب اللاعبات دعاء عودة من مدرسة بنات عقاب مفضي الثانوية ، مرح عبد الفتاح من مدرسة قريوت الثانوية للبنات وسندس حمايل من مدرسة بيتا الثانوية للبنات.

في لعبة رمي القرص فازت الطالبة تالا عرفات من مدرسة يتما الثانوية للبنات بالمركز الأول، وحصلت الطالبة ازدهار البدوي من مدرسة قريوت الثانوية للبنات على المركز الثاني والطالبة أنسام خضر من مدرسة بيتا الثانوية للبنات على المركز الثالث.
وفي لعبة الوثب العالي جاءت المراز الثلاثة الأولى بالترتيب من نصيب اللاعبات أماني صفدي من مدرسة عوريف الثانوية للبنات ، سلسبيل شبلي من مدرسة بنات الزهراء الثانوية ، والطالبة دنيا عويس من مدرسة اللبن الثانوية للبنات.

وجاءت نتائج مسابقة جري لمسافة 100 متر على النحو التالي: فازت بالمركز الأول اللاعبة بيان عامر من مدرسة بنات أوصرين الثانوية ، وحصلت الطالبة وداد صلاح من مدرسة بنات الزهراء الثانوية على المركز الثاني ، فيما جاءت اللاعبة هبة عبدالرحمن من مدرسة بنات عورتا الثانوية في المركز الثالث .

وفي مسابقة الجري لمسافة 150 متراً فازت بالمركز الأول اللاعبة أسيل شبلي من مدرسة بنات الزهراء الثانوية في المركز الأول والطالبة سمر هاني من مدرسة بنات ع ورتا الثانوية في المركز الثاني ، فيما حصلت اللاعبة وفاء عبد الرحمن من مدرسة عصيرة القبلية الثانوية للبنات على المركز الثالث.
وفي ختام البطولة تم توزيع الكؤوس والميداليات المقدّمة من مديرية جنوب نابلس على اللاعبات والفرق الفائزة بحضور رئيسة القسم ومشرفة النشاط الرياضي ومديرة المدرسة ومعلمات المدارس المشاركة.