الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

محافظ طوباس يشيد بالدعم التشيكي للمحافظة

نشر بتاريخ: 07/04/2016 ( آخر تحديث: 07/04/2016 الساعة: 11:06 )
طوباس - معا- اشاد محافظ طوباس والاغوار الشمالية اللواء ربيح الخندقجي بالدعم التشيكي لدولة فلسطين ومحافظة طوباس بشكل خاص لا سيما في قطاع الكهرباء والطاقة الشمسية ودعمها المتواصل لجمعية طوباس الخيرية.

واضاف "نتطلع لاستمرار التعاون وتقديم مزيد من الدعم في القطاع النسوي وقطاع الطاقة المتجددة" مضيفاً نتطلع لدور اكبر من جمهورية التشيك في دعم القضية الفلسطينية الى جانب الدعم الاقتصادي والضغط على حكومة الاحتلال لوقف انتهاكاتها، مثمنا الدور الاوروبي في الدعم السياسي والاقتصادي للشعب الفلسطيني.

جاء ذلك خلال زيارة رسمية لوزير خارجية جمهورية التشيك لومبير زورليك وممثل جمهورية التشيك لدى دولة فلسطين رابك رودس ووفد دبلوماسي مرافق الى المحافظة.

وقام الوفد الضيف بزيارة تفقدية لمصنع المحولات الكهربائية ومحطة الطاقة الشمسية في منطقة عينون حيث التقى برئيس مجلس ادارة شركة الكهرباء عقاب دراغمة واعضاء مجلس الادارة واشار الى الى استمرار التعاون لدعم الطاقة المتجددة بالمحافظة.

كما زار الوزير زورليك والوفد المرافق جمعية طوباس الخيرية ومشغل الصناعات اليدوية حيث اطلعتهم رئيسة الجمعية مها دراغمة على المشغولات اليدوية التي تنتجها نساء المحافظة وقدمت دراغمها شكرها على ما تقدمه التشيك وعبر ممثليتها في فلسطين من دعم مستمر للجمعية.

واختتم وزير خارجية جمهورة التشيك زيارته بلقاء ممثلي المؤسسات الامنية والاهلية والرسمية في قاعة الشهيد الحاج حسن في دار المحافظة ، حيث تم توقيع اتفاقية دعم مشروع لجمعية طوباس الخيرية.

وقدم المحافظ الخندقجي للوزير الضيف هدية تذكارية من انتاج جمعيات طوباس النسوية والزراعية وتعبر عن الشكر والتقدير لجهود التشيك حكومة وشعبا للشعب الفلسطيني وقضيته.