الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بحث التحضيرات لانطلاق مهرجان السيباط الثاني في مدينة جنين

نشر بتاريخ: 07/04/2016 ( آخر تحديث: 07/04/2016 الساعة: 13:21 )
جنين- معا- ترأس محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان ، اليوم ، الاجتماع التحضيري لانطلاق مهرجان السيباط الثاني لهذا العام 2016 في مدينة جنين ، وفي سوق البلدة القديمة.

من جهته أشار المحافظ إلى أن مهرجان السيباط سيكون هذا العام مميزا وسنبني عليه نجاح المهرجان الأول 2015 والذي يبرز هوية جنين الثقافية والتراثية ، وهو جزء من معركتنا الثقافية والحضارية مع الاحتلال الذي يحاول طمس تاريخنا. وتابع المهرجانات الثقافية تهدف إلى إبراز التراث والموروث الحضاري لشعبنا والحفاظ عليه.

وأضاف المحافظ أن المهرجان الأول قد لاقى استحسان المواطنين بسبب تنظميه في أقدم بقعة في مدينة جنين وهو سوق السيباط العريق وأضاف رمضان سيتم عقد اللقاءات المكثفة لوضع برنامج المهرجان وتحديد الأولويات والفترة الزمنية لتنظيمه بشكل تكاملي بالتعاون مع كافة المؤسسات والجهات المعنية.

فيما قال مدير مكتب الثقافة في جنين عزت أبو الرب "لقد وجدنا في مهرجان السيباط السابق تفاعلا حقيقيا من قبل الموطنين وكافة المؤسسات وساهم في تسويق المنتج التراثي التقليدي".

وأضاف " نحن كوزارة ثقافة نأخذ بيد الفنانين والجمعيات النسوية والأدباء والشعراء من خلال تقديمهم إلى الجمهور في المهرجان الذي يعتبر المتنفس لهم ويحمل رسائل ثقافية نعزز فيها صمود أبناء شعبنا لأننا أصحاب هذه الأرض".

هذا وقد تم تشكيل لجنة إعلامية وفنية ولوجستيه، ووضعت الميزانية التقديرية وتم مراسلة عدة جهات داعمة لتمويل الفعاليات من معرض للصناعات الحرفية و التراث الشعبي وأمسيات فنية متنوعة.