الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع بروتوكول تعاون بين بلدية قلقيلية ونقابة المهندسين

نشر بتاريخ: 07/04/2016 ( آخر تحديث: 07/04/2016 الساعة: 13:12 )
قلقيلية - معا-  وقع اليوم رئيس بلدية قلقيلية عثمان داود ونقيب المهندسين مجدي الصالح برتوكول تعاون بين البلدية والنقابة لضمان جودة المباني العامة وتحقيق اقصى درجات السلامة والحماية للمواطنين. 

وحضر حفل التوقيع مدير عام مديرية الحكم المحلي في قلقيلية رائد مقبل و رئيس هيئة المكاتب الهندسية في فلسطين  اياد باكير ورئيس الدائرة الفنية في النقابة  فيصل ذياب ونقيب المهندسين في محافظة قلقيلية. طارق عتماوي، وكبار المهندسين في البلدية. 

ورحب دواد بالوفد الضيف شاكرا جهود نقابة المهندسين الدائمة للحفاظ على ممتلكات المواطنين وسلامتهم العامة والاهتمام بالمظهر الحضاري والعمراني، وقال دواد" ان البلدية مهتمة جدا بالبرتوكول، لخصوصية المدينة وقلة الاراضي ومساحات البناء فيها وكذلك لتعزيز دورنا ومسؤوليتنا المشتركة مع النقابة لضمان سلامة الابنية والحفاظ على الممتلكات العامة والطرقات وضمان تطور عمراني لا يسبب مشاكل مستقبلا".

وطالب داود، النقابة تكثيف رقابتها وعدم التهاون مع المهندسين الذي يخالفون المخططات الهندسية المعتمدة، مؤكدا ان نجاح البرتوكول يتطلب تعاونا مشتركا هدفه تحقيق الصالح العام. 

واوضح  طارق عتماوي ان برتوكول التعاون بين نقابة المهندسين وبلدية قلقيلية يهدف الى ضبط المخالفات والتعديات وتحقيق اقصى درجات السلامة وحماية الممتلكات والافراد وتوفير فرص عمل للمهندسين خاصة الخريجين الجدد. 

واضاف عتماوي ان ما يميز البرتوكول انه يلزم من يريد البناء بالحصول على اذونات اثناء الجرف والصب واذن خاص بالأشغال – اثناء تنفيذ البناء- وذلك لضمان سلامة وجودة البناء والحفاظ على سلامة الافراد.

 واشار عتماوي انه لن يسمح كذلك بأي عملية صب دون وجود مهندس في الموقع.