الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بابون تستقبل الروائي الإسباني مارثيليانو غاليانو روبيرو

نشر بتاريخ: 07/04/2016 ( آخر تحديث: 07/04/2016 الساعة: 15:30 )
بيت لحم -  معا-  إستقبلت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون اليوم الخميس، الروائي الإسباني مارثيليانو غاليانو روبيرو، في دار بلدية بيت لحم بحضور أمين عام اللجنة الوطنية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السوداني، والوفد المرافق. ومن جانبها أعربت بابون عن سعادتها بهذه الزيارة ونقلت له واقع مدينة بيت لحم والحصار الذي تعاني منه المدينة في ظل وجود جدار الفصل العنصري، والذي لا يحاصر بيت لحم فقط بل الرسالة الإنسانية.

وأشارت أن المواطن العالمي لا يمارس إنسانيته، وأكدت على خطاب البابا فرنسيس في مدينة بيت لحم في شهر ايار 2014 حيث أشار أن الأطفال هم علامة الأمل، وعلامة الحياة، وايضا علامة للتشخيص حول صحة الأسر والمجتمع والعالم بأسره. ولكن للاسف في فلسطين وبعض المناطق في العالم بات الأطفال ضحايا للحروب والصراعات، فيوماً تجد طفلاً محروقاً كما حدث مع الرضيع الفلسطيني علي الدوابشة، ويوماً تجدُ طفلا غارقاً على الشاطىء كما حدث مع الطفل السوري إيلان كردي، وغيرها من الحوادث التي تشكل إشارة واضحة إلى أن العالم أصبح يفتقد للضمير الحي والسلام، فهؤلاء الأطفال يجب أن يعيشوا بكرامة في كنف عائلة دافئة.

وكانت رئيسة العلاقات العامة كارمن غطاس قد قدمت للوفد الضيف شرحاً وافيا عن أهمية بيت لحم من الناحية الدينية والتاريخية والثقافية، وإستضافتها لأهم الفعاليات الثقافية والرياضية وخاصة ماراثون فلسطين ومهرجان حياة بيت لحم، وتنظيم البلدية لإحتفالات أعياد الميلاد المجيدة التي تتوجه خلالها الأنظار إلى بيت لحم.

ومن جانبه أشار الروائي الإسباني أن بزيارته إلى بيت لحم يكون قد حقق حلماً له، ولكنه شعر بالحزن الشديد عندما رأى جدار الفصل العنصري، فالإنسانية هي التي تبني الجسور لا الجدران، كما وقدم لبابون روايتيه الشهيريتن ( أريج الريحان ) و (أسير غرناطة).

هذا وقدمت بابون لضيفها كتاباً عن بيت لحم ينقل واقعها الديني والثقافي والسياسي.