الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
غارات إسرائيلية تستهدف الضاحية الجنوبية

4 أسيرات يخضعن للاعتقال الإداري

نشر بتاريخ: 08/04/2016 ( آخر تحديث: 11/04/2016 الساعة: 09:54 )
4 أسيرات يخضعن للاعتقال الإداري
الخليل- معا- افاد مركز اسرى فلسطين للدراسات، اليوم الجمعة، أن الاسيرات اللواتي يخضعن للاعتقال الإداري ارتفع عددهن الى اربعة اسيرات بعد فرض الإداري على الاسيرة حنين عبد القادر اعمر (39 عاماً)، من شويكة في مدينة طولكرم.

واوضح رياض الاشقر الناطق الإعلامي للمركز، إلى أن الاحتلال وسع من دائرة استخدام الاعتقال الإداري منذ الهبة الشعبية بداية تشرين أول الماضي لتشمل الاسيرات والاطفال لأول مرة منذ سنوات طويلة، حيث فرض الإداري على 7 اسيرات، اطلق سراح 3 منهن، بينما لا يزال الاحتلال يعتقل 4 اخريات تحت الإداري، ومدّد لاحداهن لمرة ثانية.

واشار الاشقر، الى ان الاسيرات اللواتي يخضعن للاعتقال الإداري هن الاسيرة دنيا على مصلح (19 عاما)، من مخيم الدهيشة في بيت لحم، منذ 16/11/2015، بعد اقتحام منزلها، ونقلها الى سجن "هشارون" بتهمه كتابة شعارات تدعو للانتقام من الاحتلال، وتحرض على استمرار العمليات ضد الاحتلال وفرض عليها الإداري لمدة 6 اشهر.

والاسيرة سعاد عبد الكريم رزيقات (28 عامًا)، من الخليل اعتقلت بتاريخ 3/12/2015، وفرض عليها الاحتلال الاعتقال الإداري لمدة 4 اشهر، بتهمة التحريض على "الفيسبوك"، وبعد انتهاء المدة،جدّد الإداري لها لمرة ثانية، وكانت خاضت اضراب عن الطعام لمدة 4 ايام احتجاجا على ظروف اعتقالها، واعتقلت سابقاً لعام ونصف.

والاسيرة سناء نايف ابو سنينة من دورا بالخليل، اعتقلت بتاريخ 17/2/2016، واتهمت بالتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي، وتم تحويلها الى الاعتقال الإداري لمدة 3 اشهر، والاسيرة حنين عبد القادر اعمر (39 عاماً)، من طولكرم، واعتقلت في 27/3/2016، وحولت الى الاداري لمدة شهرين بتهمه التحريض ايضاً.

واضاف الاشقر إلى أن الاسيرات اللواتي خضعن للإداري واطلق سراحهن هن: الناشطة دارين طاطور (33 عاما) من داخل اراضي الـ 48، وامضت شهرين في الإداري، بعد ان اتهمها بالتحريض على مواقع التواصل الاجتماعي، والفتاة اسماء فهد حمدان (18 عاما) من مدينة الناصرة بالداخل المحتل، وفرض عليها الاعتقال الإداري لمدة 3 اشهر، بتهمة التحريض على مواقع التواصل الاجتماعي، واطلق سراحها بعد اتمام فترة محكوميتها.

والطالبة أسماء عبد الحكيم قدح (21 عاماً) وهي طالبة في جامعة بيرزيت، وامضت 3 اشهر الاعتقال الإداري، والطالبة جورين سعيد قدح (19 عاما)، وهي طالبة في جامعة بيرزيت تدرس تخصص اعلام وامضت ايضاً 3 اشهر في الإداري بتهمه التحريض على صفحات الفيس بوك، واطلق سراحها بعد ان امضت فترة محكوميتها.

وطالب اسرى فلسطين السلطة الفلسطينية، برفع هذا الملف الى محكمة الجنايات والضغط لاستصدار قرار دولي يدين الاعتقال الإداري، ويدعو لوقفه بشكل نهائي.