الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس التونسي يلتقي قراقع وفارس والمحامية البرغوثي

نشر بتاريخ: 08/04/2016 ( آخر تحديث: 08/04/2016 الساعة: 17:34 )
الرئيس التونسي يلتقي قراقع وفارس والمحامية البرغوثي
رام الله- معا- التقى الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي في قصر قرطاج الحكومي يوم 7 نيسان 2016 رئيس هيئة شؤون الاسرى والمحررين عيسى قراقع، والسفير الفلسطيني في تونس هايل الفاهوم، ورئيس نادي الاسير قدورة فارس، والمحامية فدوى البرغوثي زوجة الاسير المناضل مروان البرغوثي، وذلك ضمن فعاليات التضامن التونسية مع الشعب الفلسطيني وبمناسبة يوم الاسير ويوم الارض التي اقيمت في المدن التونسية من قبل المؤسسات والاحزاب التونسية وبالتعاون مع السفارة الفلسطينية في تونس.

وقد نقل عيسى قراقع تحيات الرئيس ابو مازن والحكومة الفلسطينية والشعب الفلسطيني والاسرى القابعين في السجون وعائلاتهم الى الرئيس التونسي مثمنا الدور التاريخي والمستمر للقيادة والشعب التونسي في دعم القضية الفلسطينية والحقوق الشرعية للشعب الفلسطيني، ونضاله العادل من اجل الحرية والاستقلال.

وقد وضع الوفد الرئيس التونسي في صورة اوضاع الاسرى في السجون والانتهاكات والجرائم الاسرائيلية التي ترتكب بحقهم بما يخالف المواثيق الدولية مطالبا باهمية التحرك العربي على كل المستويات لحماية الاسرى ودعم قضيتهم العادلة، شاكرا الوفد الدعم التونسي لحملة ترشيح المناضل مروان البرغوثي لجائزة نوبل للسلام، لما تحمله من دلالات في تسليط الدور على قضية الاسرى ونضالهم المشروع ضد الاحتلال.

وأكد الرئيس التونسي للوفد الفلسطيني ان تونس شعبا وقيادة تقف الى جانب حق الشعب الفلسطيني في تقرير المصير وانهاء الاحتلال الاسرائيلي، وتمكين الشعب الفلسطيني من اقامة دولته الحره والمستقله وعاصمتها القدس الشريف.

ووجه الرئيس التونسي التحية للقيادة والشعب الفلسطيني، والتقدير للأسرى القابعين في السجون الاسرائيلية وعلى رأسهم المناضل مروان البرغوثي متمنيا الحرية القريبة لكل الاسرى وانهاء معاناتهم.