الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

لجان العمل الصحي تنفذ أيام طبية مجانية شمال وجنوب الضفة

نشر بتاريخ: 09/04/2016 ( آخر تحديث: 09/04/2016 الساعة: 19:04 )
لجان العمل الصحي تنفذ أيام طبية مجانية شمال وجنوب الضفة
رام الله- معا- نظمت مؤسسة لجان العمل الصحي أيام طبية مجانية إستفاد منها مواطنون من شمال وجنوب الضفة الغربية وذلك لمناسبة مرور أكثر من ثلاثين عاماً على إنطلاقتها التي كان أحيتها بمهرجان مركزي حاشد نهاية آذار الماضي وكذلك لمناسبة يوم الصحة العالمي.

ففي مركز حلحول الصحي التابع للمؤسسة تم تقديم خدمات الطب العام والطوارئ وعدد من الخدمات الأخرى لمواطنين من حلحول ومحيطها حضروا للإستفادة من هذا اليوم المجاني الذي صرفت فيه أيضاَ أدوية للمرضى المراجعين.

وقال مدير منطقة الجنوب في لجان العمل الصحي الدكتور رمزي أبو يوسف أن الأمر أيضاَ تكرر في مركز طوارئ الخليل التابع للمؤسسة في المنطقة المصنفة "H2" من مدينة الخليل والتي يعاني أهلها من ظروف إستثنائية بسبب سياسات الاحتلال العنصرية وإعتداءات المستوطنين المتكررة بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم هناك.

وأضاف أن عدداً من سكان المنطقة إستفادوا من اليوم الطبي المجاني حيث قدمت لهم الخدمات الصحية والأدوية، وهو أمر عبر عنه المراجعون بكثير من الإمتنان للمؤسسة وهي تطوي ثلاثين عاماً من الخدمة المتفانية في مجالات الصحة والتنمية لجماهير الشعب الفلسطيني وخاصةً الفقراء والمهمشين في المناطق المحاصرة والمعزولة وهو ما يعزز من صمودهم.

وفي منطقة طوباس نفذ يوم طبي مجاني في مستوصف الشفاء التخصصي حيث تمت معالجة العديد من المراجعين والمراجعات للعيادات بشكل مجاني كامل.وتخلل اليوم الطبي بحسب ما أفاد مدير المركز الدكتور بسام شعبان محاضرات تثقيف صحي وتوزيع نشرات تثقيفية صحية على المستفيدين. وقد لاقى هذا النشاط الترحيب من قبل المراجعين الذين وجهوا الشكر لمؤسسة لجان العمل الصحي.

وكانت مؤسسة لجان العمل الصحي أوعزت لعياداتها ومراكزها الصحية تنفيذ يوم طبي مجاني في كافة التخصصات في المناطق التي تعمل فيها خلال شهر نيسان لمناسبتي يوم الصحة العالمي وإحتفالها بمرور أكثر من ثلاثين عاماً على إنطلاقتها كمؤسسة صحية تنموية أهلية عملت خلالها على تقديم الخدمات المختلفة للفلسطينيين الذي يعانون من السياسات الإسرائيلية والظروف الاقتصادية والمعيشية الصعبة، وخلال عقود عمرها الثلاثة شهدت المؤسسة قفزات تطويرية نوعية من حيث التوسع الجغرافي والخدمات الصحية والتنموية النوعية التي تقدمها لكافة شرائح وفئات الشعب الفلسطيني.