الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد لجنة بلدية نابلس وشركة الكهرباء في زيارة للجنة خدمات مخيم بلاطة

نشر بتاريخ: 10/04/2016 ( آخر تحديث: 10/04/2016 الساعة: 10:12 )
نابلس- معا- عقد في مقر اللجنة الشعبية لخدمات مخيم بلاطة اجتماعا للجنة الخدمات وأعضاء لجنة بلدية نابلس وشركة كهرباء الشمال، بحضور كل من د. خالد قادري والإخوة أسعد سوالمه وسعد مصلح، وعن لجنة الخدمات رئيس اللجنة الاستاذ أحمد ذوقان واعضاء اللجنة ابراهيم صقر وعماد الطيراوي وابراهيم دعوس، بدعوة من رئيس لجنة خدمات مخيم بلاطة، بهدف الاطلاع على آخر الانجازات والتطورات على مختلف الأصعدة المتعلقة بالعمل.

وفي بداية الاجتماع استعرض رئيس اللجنة أحمد ذوقان، رزمة من الانجازات التي حققتها لجنة الخدمات خلال السنوات الماضية لخدمة اهالي مخيم بلاطة والمنطقة المحيطة وخاصة في مجال العمل مع شركة كهرباء الشمال، وتم وضع مشكلة الاتفاقية التي أبرمت ما بين لجنة الخدمات وسلطة الطاقة بتاريخ 1/1/2013 والتي تضمنت أهم بنودها إعفاء أهالي المخيم من الديون المتراكمه عليهم قبل العام 2013 ولغاية اليوم في حال أراد أي مشترك تحويل اشتراكه للكرت، بالإضافة إلى إلقاء الضوء على أهم المشاكل التي تعانيها المنطقة ( مخيم بلاطة ) تحديداً، من مشكلة إنارة وتزفيت الشوارع وتقوية ضغط الكهرباء و رمي النفايات والطمم على حواف الشوارع القريبة من المخيم.

وطالب ذوقان التزام سلطة الطاقة بالاتفاقية وضرورة العمل على تنفيذها، مطالبا الأهالي ملاحقة السيارات التي تقوم برمي الطمم على جوانب الطرق وتدوين أرقامها من اجل ملاحقتها قانونيا عن طريق بلدية نابلس.

وقدم ذوقان شرحا مفصلا حول الوضع الحالي للمخيم والعوائق التي تواجه لجنة البلدية، بالاضافة الى اهم الانجازات التي قدمتها وتقدمها اللجنة للمخيم، موضحا أن اللجنة نفذت جملة من الإجراءات لتخفيف على كاهل المواطنين.

ونوه الدكتور خالد قادري الى جهود البلدية في مجال الشراكة المجتمعية من خلال تشكيل المجلس الاستشاري والذي يضم مجموعة من المتخصصين في مجالات متعددة والذين يعملون تطوعا لمساندة البلدية في كافة المجالات، كما تطرق طبيلة الى انشاء صندوق تكافل المياه الذي يسهم في تسديد جزء من فواتير المياه للشرائح المجتمعية الاكثر ترشيدا للاستهلاك من ذوي الدخل المحدود.

من جهته شدد الاخوة اعضاء لجنة الخدمات على ضرورة وأهمية التواصل بين البلدية ولجنة الخدمات الشعبية بشكل دائم، مثنيا على جهود لجنة الإدارة الجبارة في ادارة دفة البلدية والحفاظ على مقدراتها المختلفة.