الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السفير الصيني لدى السلطة الوطنية يزور جامعة النجاح الوطنية

نشر بتاريخ: 10/04/2016 ( آخر تحديث: 10/04/2016 الساعة: 10:40 )
نابلس- معا- إستقبل الأستاذ الدكتور ماهر النتشة القائم بأعمال رئيس الجامعة في مكتبه في الحرم الجامعي القديم السيد تشن شينغتشونغ سفير جمهورية الصين الشعبية لدى السلطة الوطنية الفلسطينية يرافقه السيد شو فؤاد المحلق الاقتصادي والتجاري في السفارة، والسيدة بانغ هاو برتبة ملحقة في السفارة الصينية ، وحضر اللقاء من الجامعة الدكتور محمد العملة نائب رئيس الجامعة للشؤون الاكاديمية، والدكتور صبري ناصر نائب رئيس الجامعة للشؤون الادارية ، والانسة دلال رضوان من مكتب العلاقات الدولية في الجامعة.

في بداية اللقاء رحب الدكتور النتشه بالوفد الضيف واستعرض خلال حديثه نشأة الجامعة والبرامج الاكاديمية التي تقدمها، دور الجامعة في خدمة المجتمع المحلي ، مشيرا الى ان الجامعة تسعى دوما للانفتاح على العالم الخارجي وتطوير علاقاتها مع الجامعات من مختلف العالم وان هناك توجها وعملا جادا في الجامعة من اجل فتح علاقات تعاون مع الجامعات الصينية حيث ان جمهورية الصين الشعبية من الدول العظمى والتي لها اساهمات كبيرة في مجالات العلم والمعرفة والتعليم.

وأشاد النتشة بالدور التاريخي الذي قامت به الحكومة الصينية من أجل دعم الشعب الفلسطيني وقال أن العلاقات التاريخية بين الصين وفلسطين مميزة وان علينا الحفاظ عليها، وتوسيع افاق هذا التعاون لتشمل مجالات متعددة وخاصة برامج التبادل الاكاديمي بين الجامعات الصينية والفلسطينية.

من ناحيته أعرب السفير الصيني عن بالغ سروره لزيارة الجامعة وقال إن الصداقة بين فلسطين والصين صداقة عريقة وقديمة ويجب العمل الدؤوب من أجل تطويرها. وأضاف أن التعاون بين الجامعات الصينية والجامعات الفلسطينية وخاصة جامعة النجاح هو من الاشياء المهمة التي يجب العمل على تطويرها من أجل تعزيز العلاقات الأكاديمية بين البلدين ،وان السفارة الصينية تعمل في إطار هذا التوجه.

وأشار السيد شينغتشونغ إلى رغبة السفارة الصينية في الأراضي الفلسطينية بمزيد من التعاون الأكاديمي من خلال ابتعاث الطلبة وأعضاء الهيئة التدريسية للجامعات الصينية لتطوير كفاءتهم والاستفادة من تجربة الصين في التعليم الحديث.

ثم توجه الوفد برفقة القائم بأعمال رئيس الجامعة الى الحرم الجامعي الجديد في منطقة الجنيد، وقد أبدى الوفد إعجابه لما وصلت اليه الجامعة تحديدا الحرم الجديد والتطور العمراني فيه.

وفي نهاية اللقاء قدم السفير مجموعة من الكتب حول الصين الى مكتبة الجامعة فيما قدم الاستاذ الدكتور ماهر النشة الهدايا التذكارية للوفد الضيف.