الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

القناة الثانية الاسرائيلية تكشف الاعتداءات الجنسية لـ "زئيفي"

نشر بتاريخ: 10/04/2016 ( آخر تحديث: 12/04/2016 الساعة: 13:58 )
القناة الثانية الاسرائيلية تكشف الاعتداءات الجنسية لـ "زئيفي"

بيت لحم – معا - على الرغم من مقتله على يد مجموعة تابعة للجبهة الشعبية عام 2001، فان القناة الثانية الاسرائيلية تكشف الاعتداءات الجنسية التي قام بها رحبعام زئيفي والتي جرت 40 عاما وفقا لشهادات نساء اسرائيليات.

وبحسب ما نشرت المواقع العبرية اليوم الأحد فقد رفضت المحكمة المركزية في مدينة تل أبيب طلب عائلة زئيفي بمنع نشر التقرير، والذي اعدته القناة الثانية الاسرائيلية ضمن برنامج "عوفدا"، والذي يظهر فيه شهادات واضحة عن قيام رحبعام زئيفي بالاعتداء الجنسي والتحرش عندما كان قائد لمنطقة المركز في الجيش الاسرائيلي قبل 40 عاما .

وأضافت هذه المواقع أن التقرير تظهر فيه ريفكا ميخالي والتي تتحدث عن الاعتداءات الجنسية التي قام بها زئيفي دون ان تخفي شخصيتها، الى جانب شهادات أخرى من اسرائيليات دون الكشف عن شخصياتهن.

وقد اثار التقرير الذي لم يبث بعد ردود فعل مختلفة في اسرائيل وطالب العديد من المحسوبين على اليمين الاسرائيلي بعدم بث التقرير، خاصة بأن المتهم زئيفي قتل قبل 15 عاما ولا يستطيع الدفاع عن نفسه، مستذكرين ما سبق وحدث مع موشيه ديان والحديث عن اعتداءات جنسيه بعد وفاته، معتبرين نشر هكذا تقارير يلطخ سمعه الاموات فقط .