الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بلدية البيرة ودار الحكمة تختتمان "معرض الكتاب للجميع"

نشر بتاريخ: 10/04/2016 ( آخر تحديث: 10/04/2016 الساعة: 11:15 )

رام الله- معا-  اختتمتْ بلدية البيرة، وبالتعاون مع مكتبة دار الحكمة بمدينة طولكرم، معرضاً للكتاب حمل اسم "الكتاب للجميع"، في مركز البيرة الثقافي وسط المدينة.
وبحسب منسق المعرض ورئيس الدائرة الثقافة في البلدية، عامر عوض الله، فإنّ المعرض ضمّ 10.000 عنوان، في مختلف المعارف، مع التركيز على الروايات العربية والمترجمة، وكتب التنمية البشرية وإدارة الذات، وهدفَ إلى تشجيع الأسرة الفلسطينية على القراءة واقتناء الكتب، وتوفير أوعية المعرفة بأسعار معقولة، مشيراً إلى أن العديد من الفعاليات الثقافية نُظّمتْ على هامشه، مبيّناً أن المعرض، الذي تواصل على مدار ستّة أيام، يأتي ضمن فعاليات البلدية الخاصة بإحياء يوم الأرض.


وكان مدير مديرية التربية والتعليم في المحافظة المربّي باسم عريقات، وممثل المجلس البلدي، حسين الطويل، ومدير مكتبة دار الحكمة، بلال خميس، ورئيس البلدية الأسبق، عبد الجواد حمايل، ومدير المدرسة الهاشمية الأسبق، المربي أمين غنيم، قد قصّوا شريط الافتتاح، في حفل حضره عدد من أعضاء المجلس البلدي، والعديد من ممثلي المكتبات في الضفة الغربية، ومئات المدعوين وطلبة المدارس.


من جانبه، ثمّن المهندس فوزي عابد، رئيس بلدية البيرة، دَور كافة المؤسسات التي شاركتْ في تنظيم هذا المعرض، مثمّناً حرص مديرية التربية والتعليم على إنجاح مختلف الفعاليات الثقافية التي تنظمها البلدية، مشددا على أهمية المعرض ومساهمته في التشجيع على القراءة، وترسيخ الشراكة والتعاون بين البلدية والعديد من المؤسسات الثقافية، سواءً في المدينة، أو على مستوى فلسطين.


من جانبه بيّن خميس أن دار الحكمة وفّرت لزوار المعرض تنوعّاً لافتاً في الموضوعات، وركناً خاصاً بالأطفال وكتبهم وألعابهم، إضافةً إلى زاوية للهدايا والتحف، وقدّمتْ عروضاً للمشترين بهامش ربحٍ بسيط.