الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية يشرع بخطوات تصعيدية

نشر بتاريخ: 07/11/2007 ( آخر تحديث: 07/11/2007 الساعة: 17:31 )
نابلس-سلفيت-معا- أفاد باسم أبو جنيد الناطق الإعلامي لاتحاد العاملين العرب في وكالة الغوث بالضفة الغربية عن شروع الاتحاد بخطوات تصعيدية ردا على تعنت إدارة الوكالة وعدم تجاوبها لمطالب العاملين العادلة.

واعتبر الاتحاد ان العلاوة المطروحة من قبل ادارة الوكالة منقوصة ويجب اعطائها لجميع الدرجات المماثلة ونستغرب من بيان الادارة الغامض الداعي لثتبيت سعر الدينار6.01.

وبنظرة تحليلية معمقة للعرض السابق نجد أن العروض المقدمة من الوكالة تحمل جوانب إيجابية لا نستطيع إنكارها ولكنها ذر للرماد في العيون للأسباب التالية :

1- التثبيت بطريقة الإدارة يعني تعويض العاملين كلما كانت قيمة الدينار على الشيكل تحت مستوى 6.01 وهذا جيد، ولكن بعد فترة وجيزة أصبح سعر صرف الدينار على الشيكل 6.4 ستعطي الإدارة الراتب بقيمة 6.01، بعبارة أخرى سيكون تنازلا خطيرا من الاتحاد والعاملين .

2- هناك قانون جائر في الادارة يقول أن أي زيادة تخصم في العلاوات للموظف وترًحل على الراتب الأساسي ليستفيد منها الموظف في الادخار على المدى البعيد، يعني أن الموظف لن يستفيد على المدى المنظور من أية زيادة حتى يستنفذ العلاوات لديه، وهذا مهم لشرح خطورة الزيادات والعلاوات .

لقد بذل الاتحاد جهودا كبيرة لتحسين هذه الرزمة كما اسمتها الادارة من اجل تحسينها خلال التفاوض حيث ابدى مرونة كبيرة لانجاح المفاوضات ولكن الادارة كانت مصرة على موقفها لذلك نؤكد على استمرار الحوار مع الادارة خلال المهلة القانونية ( 21يوما) مطالبين اياهم :



1- تعويض القوة الشرائية للراتب خاصة تثبيت سعر صرف الدينار على الشيكل بالاتجاهين وبنسبة لاتقل عن 6.4

2- اعطاء نتائج تحليلية حقيقية لمسح الرواتب وليس رزمة كما تعرضها الادارة .

3- عدم خصم اي زيادة من اية علاوة

4- تعويض العاملين على برنامج الطوارئ الخسارة في سعر صرف الدولار على الشيكل و تغيير العقود الجائرة لتشمل الإجازة المرضية و السنوية و إعطائهم أولوية التثبيت في الوظائف .

5- إعطاء جميع العاملين إجازة يومين أسبوعيأ اسوة بزملائهم في السلطة الوطنية .

وبناء عليه قرر الاتحاد إعطاء الإدارة مهلة 21 يوما للبدء في نزاع العمل وذلك يوم 6-11-2007 مع ابقاء باب الحوار مفتوحا وقد تم اقرار الخطوات النضالية تبدأ الاربعاء الموافق 7-11-2007 رئاسة الجراح فقط من الساعة 11-1 ليكون موتمرا عاما للعاملين .والخميس الموافق 8-11-2007 دعوة لجميع العاملين في الضفة الغربية لحضور المؤتمر العام في محافظات الوطن.