الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجتماع لنقابة العاملين في المطابع والنشر والإعلام في سلفيت

نشر بتاريخ: 10/04/2016 ( آخر تحديث: 10/04/2016 الساعة: 16:51 )
سلفيت- معا- عقدت أمس ألنقابه العامة للعاملين في المطابع والنشر والإعلام في محافظة سلفيت اجتماعها الأول في قاعة الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين فرع محافظة سلفيت، بحضور سكرتير الاتحاد محمد البر ومنسق الدائرة القانونية علاء يونس و أعضاء الهيئة الإدارية للنقابة في محافظة سلفيت.

ورحب سكرتير الاتحاد محمود البر بالحضور وقدم تهانيه للنقابة وأعضاءها بنجاح عقد مؤتمرهم وفوزهم بعضوية الهيئة الإدارية وانتخاب نادر زهد رئيسا للنقابة وعضوا في النقابة الوطنية، كما تم انتخاب عهود الخفش عضوا في النقابة الوطنية للمطابع والنشر والإعلام.

وأشار البر إلى التحديات الجسام التي تواجه الحركة ألعماليه في ظل تصاعد حدة القمع والبطش ألاحتلالي وسياسات ألعنصريه الهادفة لترحيل شعبنا بالقوة عن وطنه وأرضه.

وأكد البر بان العاملين في قطاع المطابع والإعلام يعانون بشكل كبير من الاحتلال وسياساته والتي تحد من حريتهم وتزيد من معاناتهم من خلال تقييد حريتهم ومنعهم من التحرك بسهوله ليقوموا بواجبهم الوطني في فضح الاحتلال وممارساته العنصرية. 

وأوضح البر أن الاتحاد سيقف إلى جانب جميع العمال والدفاع عنهم من اجل النهوض بواقع الحركة العمالية وتقوية الاتحاد ليبقى جسما قويا وسدا منيعا أمام كل محاولات ضرب الوحدة العمالية من قبل قوات الاحتلال.

بينما قدم منسق الدائرة القانونية في الاتحاد علاء يونس التهاني للنقابة، وعبر عن اعتزازه بدورها ونشاطاتها وتميزها ونجاح عقد مؤتمرها مشيرا إلى أهميه التواصل والتعاون ما بين النقابة وكافة العاملين في قطاع الطباعة والنشر والإعلام لما فيه مصلحة وخير الطرفين.

من جهته أعرب نادر زهد رئيس النقابة عن أمله بتواصل الشراكة والعمل المشترك ما بين النقابة والعاملين في المؤسسات الإعلامية والمطابع ودور النشر في فلسطين وذلك لحماية العاملين في هذا القطاع الحيوي والهام والعمل على تعزيز صمود عمالنا أمام التحديات التي تفرضها قوات الاحتلال على الجميع.

وفي أعقاب الاجتماع تم وضع خطه عمل للمرحلة القادمة وتوزيع المناصب الإدارية على الأعضاء على النحو التالي:
- نادر زهد رئيسا للنقابة
- عهود الخفش نائب رئيس
- عادل خفش أمين السر
- زاهي حسن رزق الله أمين الصندوق
- رانيا أبو ناصر دائرة المرأة
- دنيا يونس دائرة الشباب
- ريناد علقم علاقات عامه