الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"بيت الطفل" يختتم تدريب ريادة الأعمال بالخليل

نشر بتاريخ: 10/04/2016 ( آخر تحديث: 10/04/2016 الساعة: 16:47 )
"بيت الطفل" يختتم تدريب ريادة الأعمال بالخليل
الخليل- معا- اختتم نادي بيت الطفل الفلسطيني- مركز مصادر التنمية الشبابية- الخليل، اليوم الأحد، تدريب ريادة الأعمال ضمن مشروع تطوير التعليم الفلسطيني وفرص التشغيل "SPEED" الذي تنفذه مؤسسة "ميرسي كور" بدعم من منظمة ايادي الخير نحو اسيا القطرية.

ويهدف تدريب ريادة الأعمال الذي حضره 20 مشاركا من طلاب وخريجي الجامعات والمعاهد إلى خلق الأفكار الريادية والتوجه للمشاريع الخاصة لتحسين الدخل للأفراد وتطوير القطاع الفلسطيني الخاص والدخل.

وتلقى المشاركون خلال التدريب الذي استمر 6 أيام بواقع 36 ساعة تدريبية العديد من الأسس والمهارات في في إعداد ميزانيات المشاريع، وتعلم كيفية وضع خطة لمشروع ريادي، وانشاء الأفكار التجارية، واليات وسبل الحصول على التمويل، ووضع استراتيجيات التسويق، وكيفية تقديم طلب التمويل للمؤسسات المانحة، واستخدام الاعلام المجتمعي في نشر وتطوير المشاريع الريادية.

ويعتمد هذا التدريب في منهجة والذي صممته شركة سيسكو العالمية على التدريب التفاعلي، حيث المشاركون في نهاية التدريب بتقديم اختبار عبر الانترنت مع شركة سيسكو للحصول بعدها على الشهادة التدريبية المعتمدة.

وأضافت مريم دوفش ودعاء التميمي المدربتين للبرنامج على أن المشاركين وصلو إلى مرحلة متقدمة في اختيار أفكار المشاريع وتطويرها، والإعتماد على الامكانيات المتوفرة لنجاح المشروع وتحديد احتياج السوق، وقد استمر الطلاب على مدار أيام التدريب في تطوير وتحليل هذه الأفكار للوصول إلى مشاريع ريادية قابلة للتطبيق والتنفيذ في المجتمع الفلسطيني.

وأعرب مدير البرامج في نادي بيت الطفل أنس السرابطة عن أهمية التدريب لما يطرحه من مفهوم جديد في توجيه الشباب إلى المشاريع الريادية نظرا لضعف امكانيات التوظيف في السوق الفلسطيني.

وأكد السرابطة على أهمية هذا التدريب لما يفتحه من افاق وفرص جديدة تساعد الشباب الفلسطيني في انشاء عملهم الخاص والمستقل، وعبر عن شكره للمؤسسة "ميرسي كورس" على اهتمامها بقضية التوظيف ودعم مثل هذه التدريبات.

ويعتبر تدريب ريادة الأعمال أحد التدريبات المتميزة التي ينفذها نادي بيت الطفل الفلسطيني ضمن سلسلة تشمل العديد من التدريبات والبرامج الهادفة إلى تحسين وتطوير قدرات الشباب الفلسطيني ودعمهم في الوصول إلى أهدافهم وطموحاتهم.