الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأولمبية واتحاد كرة الطاولة يشيدان بحكّام اللعبة

نشر بتاريخ: 10/04/2016 ( آخر تحديث: 11/04/2016 الساعة: 20:17 )
الأولمبية واتحاد كرة الطاولة يشيدان بحكّام اللعبة

رام الله-معا - إعلام اللجنة الأولمبية- عقد اتحاد الطاولة اجتماعه الدوري الخاص بلجنة الحكام في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة، بحضور أمين عام اللجنة الأولمبية منذر مسالمة، وجواد عوض الله مدير عام الاتحادات الرياضية، ونائب رئيس اتحاد الطاولة رضوان الشريف وعدد من الحكام الدوليين والمحليين.

واستعرض رضوان الشريف عمل الاتحاد خلال الفترة الماضية، بما في ذلك النشاطات والفعاليات التي أنجزها، وخصّ بالذكر عمل لجنة الحكّام في الاتحاد. وأشاد الشريف بما وصلت إليه لجنة الحكام من نجاحات متميزة بوجود عدد من الحكام الدوليين، الذين يشاركون باستمرار في تحكيم أكبر البطولات حول العالم، ووصولهم إلى الأدوار النهائية في تحكيم المباريات، بعد اختيارهم من قبل اللجان الفنية المشرفة على تلك البطولات.

وختم الشريف مؤكداً على استمرار عمل اتحاد الطاولة وبذل كل الجهود في سبيل تطوير اللعبة، بالتنسيق مع اللجنة الأولمبية ووفق القوانين والأنظمة التي تحكم اللعبة.
من جهته شكر أمين عام الأولمبية منذر مسالمة جهود اتحاد الطاولة، باعتباره أحد الاتحادات المواظبة في وضع برامجها بعناية، وتنفيذها بشكل صحيح يخدم اللعبة من حيث التطوير والنشر والحماية.


وثمّن الأمين العام مسالمة الجهد الذي يبذله حكام اللعبة، مؤكداً أنّ حضورهم الدائم في المحافل الدولية دليل على نجاحهم، وأمر مهم وضروري في سبيل استمرار رفع علم فلسطين خارجياً سواء من خلال اللاعب أو المدرب أو الحكم. وشدد الأمين العام مسالمة على ضرورة منح الاهتمام الأكبر في المرحلة القادمة لبناء اللاعب، على أمل دخوله في أجواء المنافسة قارياً، وأن تبدأ عملية البناء من المدارس مروراً بالأندية والجامعات، وختم مهنّئاً الحكام على نجاحاتهم، وتمنّى التوفيق للحكام المحليين في اختباراتهم الخاصة بالحصول على الشارة الدولية.

في سياق متصل استعرض الحكم الدولي محمد سمحة التقرير الإداري والفني، حول المشاركة الأخيرة في تحكيم بطولة كأس العالم وبطولة قطر الدولية، وأقرّ الاجتماع مشاركة الحكمان الدوليان نائل سنقرط وأنيس أبو شنب في بطولة كندا المفتوحة نهاية شهر أيار المقبل.
كما تناول الاجتماع أهمية العمل على تقييم كامل لأداء لجنة الحكّام المركزية، بهدف الوقوف عند مواطن الخلل إن وجدت والعمل على تصحيحها، والبحث عن مواطن النجاح ودعمها وتطويرها، إضافة إلى إقرار تنظيم حفل تكريمي للحكام الذين يشاركون في تمثيل فلسطين دولياً، وضرورة البدء بتنظيم دورات لصقل أداء الحكام المستجدين وحكام الدرجة الأولى.

وكان اتحاد كرة الطاولة قد أجرى امتحاناً كتابياً لعدد من الحكام في مقر اللجنة الأولمبية بالبيرة على هامش الاجتماع، في سبيل الحصول على الشارة الدولية، حيث أشرف على الامتحان كل من نائب رئيس اتحاد الطاولة رضوان الشريف، وأحمد الجوابرة أمين سر الاتحاد المساعد وأسيل القاضي مشرفة اللعبة في اللجنة الأولمبية.

وتزامن عقد الامتحان في رام الله بامتحان مشابه للحكام في مقر الأولمبية بقطاع غزة بإشراف الأمين العام لاتحاد الطاولة مصباح العسقلاني، حيث شارك في الاختبارات التي جرت في محافظات غزة كل من الحكام: محمد صمامة، يحيى ابو العوف، حميد حسب الله، عماد بدوان، عماد الجعل، عمرو الخطيب، علاء البابا، عبد الهادي ابو شمالة، محمود أبو شرار، ومن محافظات الشمال كل من ليالي هدهد، أروى أبو الحلاوة، موسى شوقية وموفق رمضان وسليم العلم، حيث تركزت الاختبارات على لوائح القانون الدولي وأنظمته الخاصة بتحكيم منافسات اللعبة، بهدف الارتقاء بمستوى الحكام وتأهليهم لحمل الشارة، وقيادة اللقاءات الدولية والمشاركة في البطولات الخارجية.