الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تحذير امريكي من انقلاب اسلامي في باكستان وسيطرة بن لادن على الاسلحة النووية

نشر بتاريخ: 07/11/2007 ( آخر تحديث: 07/11/2007 الساعة: 18:02 )
بيت لحم - معا- قالت صحيفة "يديعوت احرونوت" الاسرائيلية ان تطور الاوضاع الداخلية في باكستان تثير مخاوف امريكا والدول الغربية خاصة وانها الدولة الاسلامية الوحيدة التي تمتلك اسلحة نووية .

ونقلت الصحيفة عن احد قادة الاستخبارات الامريكية خلال السنوات الماضية قوله خلال زيارة اسرائيل الاسبوع الجاري بانه هناك تخوفا وقلقا من احتمالية سيطرة محافل اسلامية على السلطة في باكستان تسمح لمجموعات اسلامية وعلى رأسها تنظيم القاعدة بالوصول الى الاسلحة النووية .

وقال المسؤول الامريكي السابق بانه لو كان اليوم في الادارة الامريكية لكانت سيطرة مشرف على المواد والاسلحة النووية هي المسألة الاولى وركيزة السياسة الامريكية مضيفا بان امريكا تعرف مكان الصواريخ والقنابل لكنها ليست متأكدة من مكان وجود المواد المشعه .

أيضا بروس رايدل الذي عمل مستشارا لشؤون الشرق الاوسط للرئيسين كلينتون وبوش وشغل مناصب عليا في مجلس الامن القومي ويعمل حاليا باحثا كبيرا في مركز سبان في واشنطن قد زار اسرائيل هذا الاسبوع حيث يعد كتابا شاملا عن منظمة القاعدة وقد وصل الى اسرائيل كأحد المشاركين في "منتدى سبان".

ويقدر رايدل بانه اذا كانت هناك ثورة اسلامية في الباكستان ومنظمة ارهابية من نوع القاعدة تسيطر على سلاح نووي فان الهدف الاول للهجوم لن يكون الولايات المتحدة بل اسرائيل.