الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

العجرمي يكشف لـ "معا" عن الغاء زيارة كانت مقررة اليوم لسجن هداريم للاجتماع بممثلي الفصائل بسبب عراقيل اسرائيلية

نشر بتاريخ: 07/11/2007 ( آخر تحديث: 07/11/2007 الساعة: 18:58 )
بيت لحم- معا- كشف وزير الاسرى اشرف العجرمي عن زيارة كان يعتزم القيام بها اليوم لسجن هداريم لمقابلة ممثلين عن الفصائل الفلسطينية ابرزهم مروان البرغوثي واحمد سعدات.

وقال العجرمي في حديث لوكالة" معا" انه كان من المقرر ان يذهب صباح اليوم لزيارة معتقل هداريم والالتقاء بممثلين عن الفصائل ولكن الرد الاسرائيلي جاء سلبيا وفجا حيث رفضت اسرائيل اصدار بعض التصاريح الخاصة بالوفد المرافق وتاخير الموافقة على بعضها مما ادى في النهاية الى الغاء الزيارة الى وقت لاحق الى حين الموافقة على التصاريح كاملة .

وقال العجرمي انه كان يعتزم الاجتماع بممثلي الفصائل وعلى راسهم مروان البرغوثي واحمد سعدات وتوفيق ابو نعيم عن حركة حماس اضافة الى بحث العديد من القضايا الاساسية التي تخص المعتقلين مثل الكنتينا وادخال الحلويات والاكل وتسليم المطابخ .

واتهم العجرمي مصلحة السجون وزارة الداخلية الاسرائيليتين بتعمد تعطيل الزيارة بعد ان كان متفقا عليها منذ الامس.

واشار وزير الاسرى الى انها ليست المرة الاولى التي تعطل فيها مصلحة السجون هذه الزيارة ولكنها المرة الثانية التي تعمل وعن قصد على تعطيلها.

وحذر العجرمي في ذات الوقت مصلحة السجون ووزارة الداخلية من تبعات تعمد الغاء هذه الزياة والتي كانت ستحمل في طياتها اجابات ايجابية وتخفيف حدة التوتر داخل المعتقلات .