الثلاثاء: 24/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

غزة - الاونروا تطلق حملة "صحتك مهمة" في مدارسها

نشر بتاريخ: 11/04/2016 ( آخر تحديث: 11/04/2016 الساعة: 13:54 )
غزة- معا- أطلقت "الأونروا" مؤخرا، حملة نمط الحياة الصحية تحت شعار "صحتك مهمة" وذلك في مدارسها في قطاع غزة.

واعتبرت الوكالة في تصريح صحفي وصل معا، أن الحملة جزء من نهج الأونروا الواسع الرامي لرفع وزيادة الوعي بين الطلاب وأولياء الأمور وكادر التعليم والمجتمع بشكل عام حول تعزيز بيئة مدرسية صحية.

ونظم الاحتفال الافتتاحي في مدرسة المدينة المنورة الإعدادية للبنات في مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

واشتملت فقرات الاحتفال على معارض ومكاتب معلومات حول الأغذية الصحية والوقاية من الأمراض مثل مرض السكري، والعروض المسرحية والموسيقية التي اشتملت على مطعم يقدم العصير الطبيعي والأطباق الصحية بوجود طالبات يمثلن دور النادلات ونشاطات رسم.

وخلال حفل الافتتاح، شاركت الطالبة رغد أبو شمالة البالغة من العمر (12 عاما) في التمثيل كنادلة في مطعم المدينة المنورة للطعام الصحي، وقالت في تعليقها على الفعالية ولتعزيز ونشر الطعام الصحي بين أولياء الأمور والطلاب: "عبر تناول الطعام الصحي، نساعد على حماية أجسامنا".

وأضافت إحدى معلماتها المعلمة رانيا أبو طه والتي ساعدت في تنظيم الاحتفال: "إذا تعلم الطلاب عن الصحة وأنماط الحياة الصحية والأمراض المحتملة وهم صغار في السن، فهم في الأغلب سيستوعبوها وتتركز المعلومات وسيحافظوا على نمط حياة صحية عندما يكبروا".

أما الطالبة ربى أبو لبدة البالغة من العمر (15 عاما) والعضو في اللجنة الصحية في البرلمان المدرسي في مدرسة المدينة المنورة، فعلّقت قائلةً: "في كل يوم خميس، ننظم جلسة توعوية لطالبات المدرسة ونعالج أسئلة ومواضيع تتعلق بعادات الطعام الصحية والتغذية".

وبحسب الاونروا ستتركز الحملة خلال الشهرين القادمين، وستشمل على مجموعة متنوعة من النشاطات في عدة مدارس تابعة للأونروا في مختلف أنحاء قطاع غزة، و ستتنوع النشاطات ما بين جلسات نقاش مفتوحة مع الطلاب وأولياء الأمور بالتعاون مع برنامج الصحة في الأونروا حول صحة الأطفال وعادات الأكل الصحية والوقاية من مرض السكري ونقص الحديد والبدانة.