الإثنين: 23/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ورشة ببيت لحم حول "دور وزارة النقل والمواصلات في مكافحة الفساد"

نشر بتاريخ: 11/04/2016 ( آخر تحديث: 11/04/2016 الساعة: 16:41 )
ورشة ببيت لحم حول "دور وزارة النقل والمواصلات في مكافحة الفساد"
بيت لحم - معا- نظمت وزارة النقل والمواصلات بالتعاون مع هيئة مكافحة الفساد، اليوم الاثنين، ورشة عمل حول "دور وزارة النقل والمواصلات في مكافحة الفساد" لموظفي الوزارة في مديريات جنوب الضفة الغربية في فندق بيت لحم.

جاء ذلك بحضور جمال شقير مراقب المرور العام في وزير النقل والمواصلات، وموسى رحال مدير عام مديرية النقل والمواصلات ببيت لحم، وحمدي الخواجا مدير عام التخطيط في هيئة مكافحة الفساد، وولاء عبد الله رئيس قسم المساءلة القانونية، ورأفت ظاهر مدير عام التدريب والتطوير في وزارة النقل.

وقال حمدي الخواجا مدير عام التخطيط في هيئة مكافحة الفساد ان الورشة هدفت لتحصين الموظفين من الوقع في الفساد، خاصة انهم في أكثر الوزارات تماسا مع المواطنين لما تقدمه من خدمات، ويتعرض الموظف فيها يوميا لحالات اغراء قد توقعه في الفساد وهو لا يعلم بذلك.

وأوضح ان الهيئة وضحت للموظفين قانون مكافحة الفساد وخطر وقوع الموظف في الفساد.

وقال جمايل شقير مراقب المرور العام ان الدورة كانت مفيدة وشيقة للموظفين تعرفوا من خلالها على قانون مكافحة الفساد وضرورة تجنب اي شبهات للوقوع بالفساد.

وأوضح ان الورشة ستعطى لكافة موظفي الوزارة ليكونوا على اطلاع كامل بقضايا الفساد.
وطالب موسى رحال مدير عام مديرية النقل والمواصلات لوكالة معا الموظفين بالابلاغ عن اي حالات فساد قد يتعرضوا لها خلال عملهم من اجل متابعة الموضوع ضمن القوانين والانظمة المعمول بها.

وقال ان الموظفين يشعرون بالراحة نتيجة تواصلهم مع هيئة مكافحة الفساد وفهم القوانين الخاصة بالفساد، متابعا: كموظفين لنا حقوق وواجبات وقوانين يجب الالتزام بها

واضاف ان العلاقات الاجتماعية قد تسبب بعض المشاكل لموظف وزارة النقل والمواصلات، مطالبا الموظف التحرر من كافة علاقاته خلال العمل والالتزام بواجباته من اجل انجاح المؤسسة التي يعمل بها.

وأكد عمل الوزارة لما فيه خدمة للوطن والمواطن والقضاء على الفساد.
من جانبه قال رأفت ظاهر مدير عام التدريب والتطوير في وزارة النقل ان الوزارة تعمل بشكل دائم على تنظيم ورش العمل لزيادة الفائدة والخبرة والاطلاع لدى الموظفين.

وأضاف ان الورشة تأتي ضمن سلسلة ورش لموظفي الوزارة لتعزيز العمل والشفافية والنزاهة والحكم الرشيد وتقديم الخدمة بسرعة اكبر وافضل.