الأحد: 22/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

سفير فنزويلا لدى فلسطين يزور جامعة الإستقلال

نشر بتاريخ: 11/04/2016 ( آخر تحديث: 11/04/2016 الساعة: 17:45 )
اريحا- معا- زار سفير فنزويلا لدى فلسطين ماهر طه جامعة الاستقلال في أريحا، وكان في استقباله رئيس الجامعة أ. د عبد الناصر القدومي، ورافق السفير القنصل نائله زايد، ومساعد السفير باسل ذياب. 
 
وحضر اللقاء اللواء جمعه الحمدلله نائب رئيس الجامعة للشؤون العسكرية، نائب رئيس الجامعة للشؤون الإدارية د.جهاد زكارنه، اللواء الركن خضر عريقات مدير الدائرة العسكرية، اللواء محمد هارون مدير العلاقات الدولية، مساعد الرئيس لشؤون التخطيط والتطوير_عميد كلية العلوم الإنسانية د. رجاء سويدان، د. حسين عبد القادر عميد البحث العلمي والدراسات العليا.

وفي بداية اللقاء نقل أ. د. عبد الناصر القدومي بالسفير الفنزويلي ونقل تحيات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح, رئيس مجلس أمناء جامعة الاستقلال معالي اللواء توفيق الطيراوي، الذي يبعث تحيات الأخوة والمحبة الصادقة لشعب فنزويلا وقال: " إن فلسطين تعتز كثيراً بفنزويلا، لوقوفها مع الشعب الفلسطيني في التحرر والاستقلال، ومستعدون لتقديم كل ما تحتاجه هذه الدولة منا، رغم إمكاناتنا المتواضعة، مؤكداً أن جامعة الإستقلال جاهزة للتعاون".

وقدم أ. د عبد الناصر القدومي نبذة عن جامعة الاستقلال ورؤيتها ورسالتها وبرامجها، وأهدافها المتمحوره في ثلاثة أبعاد الأكاديمي والعسكري والأمني، وخصوصية الجامعة بين شقيقاتها من الجامعات الفلسطينية نظراً لاختصاصها في العلوم الأمنية، وكونها الجامعة الأمنية الأولى في المنطقة التي تخرج الجنسين الذكور والإناث على حد سواء، مؤكداً أن جامعة الاستقلال تعمل وضمن خطة إستراتيجية لمد جسور التعاون العلمي والأكاديمي بينها وبين العديد من الجامعات على مستوى العالم، لتبادل الخبرات الأكاديمية والعلمية والتعاون المشترك، ولتطوير المجالات العلمية والثقافية والبحثية في جميع التخصصات الموجودة, وكذلك تعزيز أسس التعاون المشترك في العديد من المجالات التي تسهم في تنمية وتطوير التعليم الجامعي والبحث العلمي، وتبادل المخرجات الأكاديمية والكوادر، مستعرضاً احتياجات الجامعة.

من جانبه، شكر السفير جامعة الإستقلال على حسن الإستقبال وعلى تعاونها واستعدادها المتواصل للتعاون مع فنزويلا، وأشاد بحب الفلسطينيين لأميركا اللاتينية، بخاصة فنزويلا، التي بسياستها تتعاطف مع فلسطين، وستواصل عملها لتكون أملاً لمختلف شعوب العالم.

وأكد أنه خلال عمله يسعى لتعزيز العلاقات الفلسطينية بين المؤسسات الأكاديمية في فنزويلا ونظيراتها في فلسطين، وقال إن فنزويلا تعدُّ من أكبر الدول التي تقدم منحاً تعليمية لفلسطين، ونسعى إلى مزيد من المساعدة والتعاون خاصة مع جامعة الإستقلال، وتم في نهاية الزياره تبادل الهدايا التذكارية بين الجانبين.