الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

"السنابل" يطلق مبادرته المجتمعية "التكريم ثقافة راقية ومحفزة الهمم"

نشر بتاريخ: 11/04/2016 ( آخر تحديث: 11/04/2016 الساعة: 17:48 )
"السنابل" يطلق مبادرته المجتمعية "التكريم ثقافة راقية ومحفزة الهمم"
الخليل- معا- أطلق مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي في سعير، اليوم الإثنين، مبادرة بعنوان سنابل مجتمعية تحمل شعار:" التكريم ثقافة راقية ومحفزة للهمم" بهدف تعزيز روح العمل الجماعي والخيري والمسئولية المجتمعية وإشعار الشخص المُكرم بقيمة عمله وتقديره وتحفيزه وتشجيعه على التواصل والتفاني في عمله.

وأوضح المركز أنه سيتم اختيار مجموعة من الكتاب والباحثين والأدباء والشعراء والشخصيات الريادية في المرحلة الأولى من المبادرة والتي لها دور بارز في الميدان باصداراتهم المطبوعة والمنشورة والموزعة في المكتبات ويوجد نسخ منها بين يدي القراء وكذلك لهم حضور شخصي، وتفاعلهم الاجتماعي ولهم وجود متواصل في المناسبات الاجتماعية والثقافية والتربوية والفعاليات المجتمعية ويبرمجون وقتهم ويبذلون جهدهم ويصرفون من جيوبهم ويستخدمون مواصلاتهم للمشاركة في الفعاليات.

وجاءت مبادرة مركز السنابل بمنح شهادة تكريم لمن يستحقها بالاستناد الى مسوغات التكريم والتي اعتمدتها اللجنة المشكلة للمبادرة.

وفي اجتماع الهيئتين الادارية والاستشارية لمركز السنابل في جلسته المنعقدة بتاريخ 10/4/2016 وبحضور بعض الشخصيات الناشطة مجتمعيا تم اعتماد قائمة من المستحقين للتكريم من قبل مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي في سعير لمنحها شهادة تكريم والقيام بزيارتهم في بيوتهم والاستماع الى كتاباتهم واشعارهم.

وقرأ د. إدريس جرادات مدير مركز السنابل للدراسات والتراث الشعبي مسوغات التكريم على مسامع الحضور مشيرا إلى مسوغات التكريم ومعايير الاختيار على النحو الآتي": الحضور المميز في المناسبات والفعاليات الاجتماعية وكرس حياته العلمية والعملية في خدمة العلم والتربية والثقافة والعلوم، والدعم والمساندة لأنشطة المجتمع المحلي ومؤسساته وأسهم اسهاما حقيقيا باثراء المشهد الثقافي الفلسطيني، ومتابعته لانشطة مؤسسات المجتمع المحلي والعمل الجاد بالحفاظ على الهوية الوطنية والذاكرة الشفوية والموروث الشعبي الفلسطيني، ويتم التكريم بعد التنسيق مع صاحب الشأن.