الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

تجسس لصالح إسرائيل.. وبعد 15 سنة سجن قررت هدم منزله

نشر بتاريخ: 12/04/2016 ( آخر تحديث: 13/04/2016 الساعة: 15:44 )
تجسس لصالح إسرائيل.. وبعد 15 سنة سجن قررت هدم منزله
بيت لحم- معا- عاد بعد أن امضى 15 عاما في السجون المصرية جراء ادانته من قبل محكمة مصرية بتهمة التجسس لصالح اسرائيل، وشيد منزلا جديدا في النقب.. انه البدوي عودة الطرابين الذي تلقى امس الاثنين، امر هدم اصدرته اسرائيل ضد منزله الجديد.
ونقل موقع "يديعوت احرونوت" العبري عن الطرابين قوله "لقد سلموني انذارا قبل اسبوعين قالوا فيه إن المنزل غير قانوني فقلت لهم إن بيتي قديم وتهدم بعد أن هجرته طيلة سنوات السجن، فقالوا لي إنه يمكنهم أن يرتبوا لي قطعة ارض فارغة في مدينة رهط لكن لا يوجد مثل هذه الاراضي".
وأضاف" اريد أن اتزوج وقد وجدت عروسي وحين يعثروا لي على قطعة ارض فارغة سوف اهدم منزلي المؤقت هذا".
ويقع منزل الطرابين المهدد بالهدم قرب منزل عائلته في منطقة موقع النفايات "دودئيم" في منطقة النقب ويعبر عن خيبة امله بالقول: "توقعت من الدولة أن تظهر القليل من الاحساس والاهتمام لكن لا يوجد مثل هذا فلا احد يهتم بأحد ولا يوجد أي احد يساعدني لذلك لن اهدم منزل وعليهم اعادتي الى مصر حين اطلق سراحي، قال رئيس الوزراء الاسرائيلي انهم سيساعدونني ولن ننساك هناك الكثير من الامور التي ارغب بقولها ولا استطيع وانا اخجل من هذا الوضع الذي وصلت اليه".
وجاء من وزارة المالية الاسرائيلية ردا على التقرير "يطبق القانون في اسرائيل على الجميع دون تمييز بين شخص وأخر، ووفقا لهذا القانون تصدر اوامر هدم ادارية ضد الابنية التي لم يتم اشغالها بالسكان حتى الان، وهذه الاوامر تصدر ضد الابنية وليس ضد الاشخاص وبشكل عام تصدر دون أن تكون شخصية صاحب البناء معروفة وبهدف لجم ظاهرة البناء غير المرخص هناك تشديد على الابنية الجديدة".